روحاني: سنقوم بأي خطوة لدعم الشعب الفلسطيني

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن “إيران ليس لديها مشكلة مع السعودية إذا أوقفت الأخيرة قصف اليمن، وأوقفت سعيها للصداقة مع إسرائيل والركوع أمامها”.

وأضاف روحاني خلال حديث له في مجلس الشورى الإيراني يوم الأحد “نقبّل أيدي قوى المقاومة التي وفّرت الأمن للعراق وسوريا ولبنان، أما اليمن فسيكون آمناً قريباً”.

الرئيس الإيراني أشار إلى أن “قوى المقاومة قامت بعمل عظيم وبثّت اليأس في نفوس الاستكبار العالمي والصهيونية”، مشدداً على أن “المنطقة باتت أكثر أمناً”.

وحول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجعل القدس عاصمة لإسرائيل قال روحاني “سنقوم بكل ما في وسعنا دعماً للشعب الفلسطيني”، مؤكداً على أن “أميركا والصهيونية لن تنجحا في مؤامرتهما ضد القدس، وسيأتي اليوم الذي تحرر فيه الشعوب المسلمة القدس الشريف أولى القبلتين”.

بدوره قال رئيس البرلمان الإيراني على لاريجاني من قاعة البرلمان إن “الرئيس الأميركي أقدم على خطوته الصلفة حول القدس بعد اتصال هاتفي أجراه مع عدد من رؤساء الدول العربية”.

وأضاف لاريجاني إن “إجراء ترامب يُذكّر بكلام كسينجر قبل عقود عندما قال إن قيمة المصادر النفطية للبلدان العربية بالنسبة لأميركا تفوق قيمة البلدان العربية نفسها بكثير”، معتبراً أن قرار أميركا هو “ردّ على سخاء بعض دول المنطق”.

رئيس البرلمان الإيراني اعتبر أن “الولايات المتحدة الأميركية أخذت الأموال من الدول العربية وذبحت كل تطلعاتهم من أجل الكيان الصهيوني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن