روسيا تبدأ أكبر مناورات عسكرية في تاريخها منذ 1981

روسيا تبدأ أكبر مناورات عسكرية في تاريخها منذ 1981

أعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصال الجماهيري لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن بدء أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث (الشرق – 2018) في الشرق الأقصى.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن وزارة الدفاع قولها – في بيان أصدرته اليوم- “إن مناورات قوات (الشرق – 2018) بدأت في الشرق الأقصى الروسي، مشيرة إلى أنه سيتم خلالها العمل على مسائل تطبيق أنواع الفرق العسكرية لمصلحة ضمان الأمن العسكري الروسي”.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الهدف الرئيسي من المناورات، يكمن في التحقق من استعداد أجهزة الإدارة العسكرية عند التخطيط والتنفيذ لإعادة تجميع القوات لمسافات طويلة، وتنظيم التفاعل بين الفرق البرية والقوات البحرية، فضلا عن حصول القادة والمقرات القيادية على الممارسة، وتحسين مهاراتهم في إدارة القوات.

وستجري المناورات على مرحلتين، الأولى، سيتم خلالها الانتهاء من نشر المجموعات العسكرية في الشرق الأقصى، فضلا عن زيادة فرق القوات البحرية في المناطق البحرية الشمالية والشرق الأقصى، وفي المرحلة الثانية سيعمل القادة والمقرات على إدارة الفرق المشتركة بين القوات، مع القيام بالممارسة العملية للإجراءات الدفاعية والهجومية.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو كان قد صرح، في وقت سابق، بأن نحو 300 ألف عسكري و36 ألف دبابة ومدرعة وأكثر من 1000 مروحية وطائرة مسيرة ستشارك في مناورات فوستوك – 2018 (الشرق – 2018)، والتي تعد الأضخم في روسيا منذ مناورات زاباد – 81 (الغرب – 81).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن