“روّاد” توقع مذكرة تعاون مع الإدارة العامة للتدريب المهني بوزارة العمل

وقعت اليوم جمعية روّاد للتنمية المجتمعية مذكرة تعاون مشترك مع الإدارة العامة للتدريب المهني بوزارة العمل الفلسطينية في مقرها بمدينة غزة، وذلك بشأن تنفيذ برامج في مجال التدريب المهني لشريحة الشباب والأسر المهمشة.

حيث حضر اللقاء من طرف وزارة العمل الأستاذ محمد طبيل مدير عام الشئون الادارية والمالية، والأستاذ نبيل المبحوح مدير عام العلاقات العامة والدولية والأستاذ محمد أبو حية مدير عام التدريب المهني بالوزارة والأستاذ مجدي أبو عاصي، ومن طرف الجمعية الأستاذ رباح بخيت رئيسُ الجمعية والأستاذ رائد الساعاتي أمين الصندوق ومدير الجمعية محمد أبو سيدو.

وأشار بخيت أن هذه المذكرة تتقاطع مع هدف الجمعية النبيل في التميز والريادة في الدمج المجتمعي للشباب والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والنفسي للأسر المهمشة ليصبحوا فاعلين في تنمية المجتمع الفلسطيني، كما وأنها تأتي تماشياً مع الشعار الذي رفعته الجمعية لهذا العام 2015م عامُ التنمية.

وأوضح أن هذه المذكرة جاءت إيماناً من الجمعية بأهمية التدريب المهني في عملية المدمج المجتمعي للشباب، واقتناعاً بضرورة التعاون والتكامل في مجال التدريب المهني بهدف رفد سوق العمل المحلي بالعمالة الماهرة والمدربة، مثمناً في الوقت نفسه دور وزارة العمل في احتضان الشباب والعمل على دعمهم وتمكينهم.

وتحدث المهندس أبو حية أن هذه البرامج تهدف للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني وذلك من خلال إعداد الموارد البشرية المدربة والمؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل الفلسطيني، كما وشكر أبو حية جمعية روّاد على تعاونها ودعمها الكريم لتنفيذ هذه البرامج، مؤكداً على أهمية التعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في مساعدة الشباب ودمجهم في المجتمع والنهوض بهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن