زاهر بيراوي يدعو القمة العربية لتبني تقرير الإسكوا وإعادة الاعتبار لـريما خلف

ريما خلف
ريما خلف

دعا رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني زاهر بيراوي، القمة العربية المقرر عقدها في التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري في الأردن، بضرورة تبني ما جاء في تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الإسكوا، وإعادة الاعتبار للأمينة العامة التنفيذية للجنة الدكتورة ريما خلف بعد استقالتها رفضا لضغوط كبيرة مورست عليها لسحب التقرير.

وقال بيراوي في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد : إن جامعة الدول العربية على المحك، ومطلوب منها موقف شجاع، إضافة لضرورة التحرك من خلال المنظمات العربية والإسلامية والإقليمية لتفعيل ما جاء في التقرير والدعوة لمحاسبة دولة الاحتلال.

وشدد بيراوي، على ضرورة وضع حد لتغول اللوبي الصهيوامريكي في مؤسسات الأمم المتحدة، لأن هذا التغول يشكل خطرا على الأمن والسلم العالمي الذي أنشئت الأمم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية لتحقيقه.

وقال : ان موقف الأمين العام مخزي، ويتعارض مع رسالته الأمم المتحدة وهو الدفاع عن حقوق الانسان، وكان ينبغي عليه الاستقالة وفضح الضغوط التي مورست عليه بدل الضغط على الدكتورة ريما خلف.

وأكد بيراوي، فخره والشعب الفلسطيني وأحرار العالم بموقف ريما خلف المشرف، واعتبره صفعة للمنظومة الدولية.

وقال : تبريرات الأمم المتحدة لسحب التقرير غير صحيحة وغير منطقية، وإنما جاءت للتغطية على الأسباب الحقيقية لسحبه وهي الضغوط الأمريكية والاسرائيلية.

وشدد بيراوي على أن التقرير وما جاء فيه دقيق جدا ومهني وموضوعي، ويتضمن حقائق تؤكد جديد عمن لى أن إسرائيل هي دولة نظام عنصري ابرتهايد، وهذا ما دفع اللوبي الصهيوني برعاية أمريكية الى الضغط من اجل سحبه.

المصدر/ وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن