زكي: الرئيس محمود عباس تعرض لتهديدات وترامب يسخر من العرب

محمود عباس
محمود عباس

كشف عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن تعرض الرئيس محمود عباس أبو مازن لتهديدات متكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وحلفائه.

زكي قال في مقابلة مع قناة الميادين الفضائية من العاصمة اللبنانية بيروت :هناك تهديدات متواصلة للرئيس عباس، وهو قال مؤخرا انه يواجه تهديدات كبيرة، وهناك مؤشرات على ذلك الاحتلال يرفض قيادة أبو مازن ويتآمر لإيجاد بديلا عنه (..) نعرف بانه يدبر لنا اشياء كبيرة وليس كل ما يعرف يقال.

وأكد زكي على أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعلان القدس عاصمة لاسرائيل ضرب مشروع صفقة القرن، واعتبر ان من يراهن على امريكيا يخجل من موقفه اليوم.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، شدد على أن استراتيجية الشعب الفلسطيني هي مواجهة قرار ترامب حتى النهاية مهما كانت الأكلاف، وأضاف بان السلطة الفلسطينية واجهت ترامب الذي رقص له بعض العرب بالسيوف.

وتابع :الفلسطينيون سيرفضون أي مقترح للتخلي عن القدس واعتداء الاحتلال على مراكز العبادة المسيحية هو اعتداء على بيوت الله ولن نتخلى عن أسرانا وهم رمز قضيتنا(..) ؟وأضاف زكي :ان لم تصدر القمة العربية المقبلة في الرياض قرارات مواجهة جدية سوف يسخر منهم ترامب.

زكي قال أيضا إن : قدرة الفلسطينيين عالية في مواجهة الاحتلال ومعركة الكرامة بالشراكة مع الجيش الأردني عام 68 شاهدة على ذلك.

وقال :اسرائيل هي عدو دول المنطقة بأسرها وتقف عائقا بوجه مستقبلها ونحن نعتبر ان سوريا هي قلعة الصمود العربي ونتمنّى لها الخير على الدوام.

وحول التحضير لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني زكي قال :إن على الاجتماع المقبل للمجلس الوطني أن يضع الماضي خلفه وأن يضع رؤية جديدة للمستقبل(..) ومن يريد حل السلطة الفلسطينية عليه أن يتحمل العواقب الكثيرة الناتجة عن ذلك.

وقال زكي إن حركة فتح بدأت تعود إلى دورها الريادي في قيادة الشعب الفلسطيني وشدد قائلا على حركتي فتح وحماس الاعتراف بفشلهما والتوحد حول القضية الفلسطينية”، وأشار إلى أن بعض العناصر التي وصفها بـ المتمردة من حركة حماس ترفض المصالحة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن