زيارة إلى قرية جيثورن.. فنيسيا هولندا

زيارة إلى قرية جيثورن.. فنيسيا هولندا

وكالات /  قرية جيثورن الهولندية هي قرية في المقاطعة الهولندية أوفيريجسيل . والتي تقع في بلدية Steenwijkerland على بعد 5 كم من جنوب غرب ستينويك .

معلومات عن قرية جيثورن الهولندية

قرية جيثورن هي قرية سلمية جدا ، ومختلفة جدا في المقاطعة الهولندية أوفيريجسيل . تعد قرية جيثورن يإعتبارها منطقة نائية وهادئة حتى لقبت بـ ” فنيسيا هولندا ” مما يعكس انطباعا خاطئا عن حجم الحشود والروح التجارية . هنا في قرية جيثورن التي تعد قرية المياه في هولندا ، حيث يمكنك سماع أصوات لوقوقة البط مع الطيور المختلفة .

قرية جيثورن في منطقة أوفيريجسيل في شرق هولندا ، هي منطقة خضراء . جيثورن هي مركز النظام لقناة أوفيريجسيل . في الواقع ، هناك قرية صغيرة تعتمد على المجاري المائية ، بالإضافة إلى الكثير من البيوت التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر بل بالقوارب فقط .

كانت القوارب من المعالم السياحية الشهيرة هنا لسنوات عديدة ، مع اتخاذ المسارات الممتدة لنحو 90كم من مسارات الزوارق ، بالإضافة إلى إستئجار عشرات القوارب ، أما الآن ، أنتشرت إستخدام المحركات الخارجية التقليدية ، والقوارب ذات المحرك الكهربائي .

على الرغم من تنظيم رحلات القوارب ، إلا أن إتخاذ القوارب ذات المحرك الكهربائي أصبحت الأكثر متعة ، والتي لا تتطلب أي مهارة تقنية كبيرة للعمل ، والتي تشمل على مقعدين أو ثلاثة بشكل مريح .

معظم المطاعم على جانب القناة هي الوسيلة الممتعة والمسلية في Giethoorngrand لقضاء فترة ما بعد الظهر ، مع إمكانية التمتع بإطلالة الممرات المائية الضيقة ، تحت الظليل للجسور والبيوت الماضية المريحة .

نظرة عامة عن القرية

كان جيثورن قرية منفصلة حتى عام 1973 ، ثم أصبحت جزءا من Brederwiede . قرية جيثورن الهولندية هي المنطقة الخالية من السيارات ، ولكن في الوقت الحاضر هناك بعض الاستثناءات . أصبحت هذه القرية مشهورة محليا ، وبخاصة بعد عام 1958 ، عندما كتب عنها صانع الفيلم الهولندي Haanstra ، مما زاد من شهرة القرية . في الجزء القديم من القرية ، لم تكن هناك طرق (على الرغم وجود مسار للدراجات) .

السياحة

قرية جيثورن هي قرية هادئة وجذابة ، لها جاذبية شعبية كبيرة بين السياح الصينيين . تستقبل القرية لنحو 2620 من بين 150،000 و 200،000 سائح صيني سنويا .

لا تزال القرية بلا طرق للسيارات ، بينما يمكن الوصول إليها بشكل كامل عن طريق القوارب ، وهي واحدة من عدة أماكن شهيرة ومعروفة بإسم البندقية في الشمال أو فينيسيا هولندا . جيثورن لديها أكثر من 180 من الجسور الرائعة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن