زيوريخ: مظاهرة مؤيدة لطلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الفيفا

1

الوطن اليوم / وكالات
احتشد عشرات المتظاهرين خارج مقر اجتماع الجمعية العمومية الخامس والستين (الكونغرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة لتأييد طلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الفيفا.
ورفع المتظاهرون، الذين احتشدوا أيضا بأعداد أكبر مساء أمس الخميس خلال الافتتاح الرسمي للكونجرس، اللافتات والأعلام خارج مجمع ‘هالنستاديون’ في مدينة زيوريخ السويسرية ورددوا هتافات التأييد لطلب فلسطين.
وتعطلت أعمال كونغرس الفيفا اليوم لفترة قصيرة بعد أن دخلت سيدتان قاعة الكونغرس وهتفتا بشعارات ولوحتا بالعلم الفلسطيني، قبل أن يتدخل الأمن لإبعادهما.
وكانت إحدى السيدتين على الأقل تتقلد بطاقة التعريف الرسمية للمؤتمر وقد هتفتا بالشعارات المؤيدة لطلب فلسطين بإقصاء إسرائيل من الفيفا، عقب إلقاء السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.
وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قبل افتتاح كونجرس الفيفا إنه ‘أريد إنهاء محنة شعبنا. إنني مسئول عن الرياضة، ولا أمارس السياسة. والمشكلة أن حقوق الشعب الفلسطيني ليس معترفا بها.’
وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإقصاء نظيره الإسرائيلي من الفيفا بسبب القيود الأمنية القاسية المفروضة على تحركات اللاعبين ونقل المعدات الرياضية عبر المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة الأمن الإسرائيلي.
كذلك يرى الاتحاد الفلسطيني أنه لا يجب السماح لأندية كرة القدم في المستوطنات في الضفة الغربية بالاشتراك في الدوري الإسرائيلي.
وحاول السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا إيجاد حل للقضية وإلغاء التصويت على طلب فلسطين من جدول أعمال الكونغرس لكن دون جدوى، رغم أنه أجرى محادثات والتقى خلال زيارته للمنطقة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن