ست اصابات من بينها طفلان و3 صحفيين في كفر قدوم

الاحتلال الضفة مواجهات

رام الله / الوطن اليوم

أصيب 6 مواطنين من بينهم 3 صحفيين وطفلان، ومتضامن أجنبي خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية الرافضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 سنة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي بأن جيش الاحتلال قمع المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والمياه العادمة ما أدى إلى إصابة كل من الصحفيين: اشرف أبو شاويش مصور بالميديا بقنبلة غاز في اليد، ومحمد عناية مصور فضائية فلسطين بقنبلة غاز في الذراع، وأيمن النوباني مصور وكالة ‘وفا’ بقنبلة غاز في اليد.

وتابع وفقا لوكالة الانباء الرسمية: كما أصيب في المسيرة الطفلان أحمد عماد( 14 سنة) بعيار معدني في الرجل وسياف مشهور( 10 أ سنوات) بعيار معدني في القدم، وكذلك المتضامن البريطاني مارتن من منظمة التضامن الدولي برضوض في يديه جراء وقوعه على الأرض بعد إطلاق جيش الاحتلال لقنابل الغاز بكثافة في منطقة تواجده.

وانطلقت المسيرة في إطار إحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة بمشاركة المئات من أبناء القرية وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين باتجاه البوابة التي تغلق شارع القرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن