سرحان يدعو المستفيدين من مدينة حمد استكمال الإجراءات

مدينة حمد

الوطن اليوم/غزة

دعا وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة المهندس ناجي سرحان، المواطنين المستفيدين من شقق مدينة حمد السكنية التي تم افتتاحها قبل يومين من السفير القطري محمد العمادي عليهم لاستكمال الإجراءات المطلوبة لتحديد ملكيتهم.

وقال م. سرحان خلال تصريح لإذاعة صوت القدس صباح اليوم الاثنين،: “إن المستفيدين عليهم أن يُتمموا العقود والكفلاء وأن يستكملوا الدفعة الأولى لإجراء قرعة على الشقق، متوقعاً أن يتم تسليم الشقق للمستفيدين خلال 4 شهور.

وفيما يتعلق بموظفي حكومة غزة السابقة وطريقة استلام دفعات مالية منهم في ظل عدم تلقيهم رواتب قال: “ندرس الموضوع مع وزارة المالية وهناك مقترح لتأجيل دفعاتهم لأن يتم استكمال الإجراءات”، مضيفاً : “نطالب وزارة المالية أن تدفع باقي الدفعة الأولى من مستحقات موظفيها”.

وأشار إلى أن 25% تم انجازه في المرحلة الثانية من مدينة حمد السكنية وخلال نهاية عام 2016 سيتم إنهاء المرحلة الثانية لتبدأ المرحلة الثالثة.

وفيما يتعلق بالمنحة الكويتية للمهدمة بيوتهم في الحرب الإسرائيلية الأخيرة قال المهندس سرحان: “المنحة الكويتية بانتظار توقع الاستشاري المكلف من الحكومة الكويتية للعقد”.

وأضاف سرحان: “نأمل أن يتم توقيع العقد بداية شهر فبراير المقبل”.

وعن بدل الإيجار قال: “المشكلة ليست بالكويت بل تكمن في عدم توفير الأموال اللازمة لبدل الإيجار، مؤكداً إذا تم توفير الأموال سيتم صرفها على الفور.

أما عن منازل المواطنين المدمرة في الحروب السابقة قال: “تم طرح أسماء الكثير من المواطنين في منحة لمؤسسة الرحمة، مضيفاً: “سيتم ترشيح جميع المواطنين الذين هدمت منازلهم في الحروب السابقة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن