سقطت على رأسها.. فأصبحت رسامة محترفة

الوطن اليوم

أثارت قصة فتاة تغيرت حياتها بعد وقوعها على رأسها اهتمام البريطانيين.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان فتاة كانت تتزلج بسرعة كبيرة جداً اصطدمت بحافة وسقطت على رأسها. ولم تشعر إلا ببعض الرضوض يومها، الا انها استفاقت بعد اسابيع من الحادث وهي تعاني من صداع أليم لتدرك في ما بعد ان ذاكرتها تطورت بشكلٍ خارقٍ حتى باتت تتذكر أحداثاً وتفاصيل من حياتها يعجز العقل البشري الأكثر ذكاءً على تذكرها. وبعد دراسة حالتها لأكثر من عام اكتشف الاطباء انها تعاني مما يعرف “بمتلازمة العبقري”.

وفي حادثة مشابهة سقطت بيب تايلور، من منطقة بيركينهيد في بريطانيا، اثناء زيارتها لميدان سباق الخيل في تشستر-عام 2002، على رأسها وحولتها الحادثة إلى فنانة محترفة.

وفيما كانت تمضي فترة الراحة في منزلها ريثما تتعافى، حاولت ان تقوم برسومات من وقت إلى آخر لتكتشف فجأة أنها أصبحت رسامة محترفة. وقد أدت إصابتها إلى تطور موهبة لم لكن تمتلكها أبداً. وتقول بيب: “تمنّيت دوماً أن أكون رسامة إلا أنني كنت أفشل عند كل محاولة رسم اقوم بها”.

وفي حين لا يزال الخبراء يعجزون عن تفسير كيفية حدوث هذا التحول الهائل في بعض الحالات، الا ان بعضهم يؤكد ان ذلك يعود الى تجدد في اشارات الدماغ من خلال انسجة دماغية سليمة ما يساهم في تطوير طاقات جديدة كامنة في الدماغ البشري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن