سقوط صاروخين على عسقلان والنقب الغربي

1232

الوطن اليوم / وكالات

ذكرت مصادر عبرية في جيش الاحتلال، مساء السبت، أن صاروخان قد سقطا في أرض فارغة بمدينة عسقلان والنقب الغربي جنوب اسرائيل.

وحسب ذات المصادر، فإنه تم رصد إطلاق الصواريخ تحديدا بالقرب من بيت حانون في قطاع غزة تجاه عسقلان والنقب الغربي ،مؤكدة انه لم يسجل وقوع اي إصابات جراء سقوط هذا الصاروخ.

في حين توالت ردود الأفعال بعد اطلاق الصواريخ، حيث قال رئيس تجمع أشكول الاستيطاني حاييم يلين “أن الحرب مع غزة لم تنته بعد ،وعلى إسرائيل منع إدخال أي من مواد البناء إلى حين نزع السلاح من داخل القطاع”.

بينما هدد المتحدث باسم جيش الإحتلال  برد عنيف الليلة ضد قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخين باتجاه عسقلان والنقب الغربي ، وحمل حركة ‘حماس’ المسؤولية الكاملة .

وأشار عضو الكنيست عن حزب هناك مستقبل الصهيوني عوفير شيلح:”أنه بغض النظر عن الجهة التي أطلقت الصواريخ من غزة ؛ حماس هي المسؤولة أمامنا وستدفع الثمن”.

وقال ايال بن رؤوفين من حزب المعسكر الصهيوني “أن حماس ليست جادة في منع اطلاق الصواريخ ،فعلى ما يبدو انها لا تستطيع السيطرة على المجاهدين،وهذا ما يدفعنا الى توفير الأمن لمواطنيننا في غلاف غزة في أسرع وقت ممكن مهما كلف الأمر.

وفي حديث مع أحد المستوطنين الذين هربوا مسرعين حين دوت صفارات الإنذار قال :”قالوا لنا أنكم ستنعمون بالأمن ، وها نحن نختبئ من جديد في الملاجئ”.

وعلى صعيد الأوضاع في قطاع غزة أفادت مصادر صحفية بأن طيران الاحتلال يحلق بشكل مكثف وعنيف في أجواء شمال القطاع.

وفي وقت لاحق تبين أن مطلقي الصواريخ هم مجموعة سلفية في غزة، ردا على ما قالت انه “هجمات حماس ضد السلفيين واعتقالهم وقتل أحدهم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن