سلطات الإحتلال ترفض السماح بإصلاح أحد الخطوط الرئيسية

52315641856

الوطن اليوم / وكالات

قالت شركة كهرباء محافظات غزة إن سلطات الإحتلال ترفض إصلاح أحد الخطوط الرئيسية المغذية لمحافظة غزة الذي تعطل شرق مدينة غزة منذ يوم الخميس.

وأوضح بيان للشركة اليوم أن ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ وزيادة الاحتياج الكهربائي لقطاع غزة ما زالت يفاقم أزمة الكهرباء الموجودة أصلا.

ولفت البيان إلى أن الخط المعروف بخط القبة يغذي المحافظة بنحو 12 ميغاوات من الشركة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن تعطل الخط أثر بشكل مباشر على برنامج التوزيع المطبق في المدينة.

وتشهد مدينة غزة منذ انقطاع الخط المذكور تراجعًا وتشويشًا في ساعات امداد مناطقها بالكهرباء في وقت ترتفع فيه معدلات الطلب بشكل كبير.

وحذر بيان الشركة من تأثير استمرارية انقطاع الخط المذكور على عمل المرافق الحيوية والخدمات العامة، خاصة وأن القدرة الكهربائية العامة في القطاع لا تسمح مطلقا بتعويض الكمية المفقودة نتيجة انقطاع هذا الخط.

وتبذل شركة التوزيع بالتنسيق مع سلطة الطاقة جهودًا متواصلة مع الشركة الإسرائيلية المسئولة عن إصلاح الأعطال خارج حدود قطاع غزة لكنها تحتاج إلى موافقة مسبقة من جيش الإحتلال للوصول إلى المناطق الحدودية الذي يرفض السماح لذلك منذ يوم الخميس الماضي وحتى اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن