سلطات الإسرائيلية تشدد حصارها على البضائع الواردة لغزة عبر “كرم أبو سالم”

كرم أبو سالم

قالت مصادر مطلعة مساء اليوم الأربعاء، إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الإدارة العامة للمعابر والحدود اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع بأنه سيسمح بدخول 340 شاحنة فقط من البضائع لكل القطاعات بقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم يومياً، بدءاً من يوم غدٍ الخميس.

وأوضحت المصادر أنه من ضمن الشاحنات، 90 شاحنة إسمنت، فيما سيكون المسموح بدخوله من البضائع المتنوعة لجميع القطاعات عدا “الحصمة” والأعلاف هو 250 شاحنة يوميا لكل القطاعات.

وبينت أن القطاعات هي “التجارة والزراعة والمواصلات والمؤسسات الدولية”، كاشفة عن قيام الجانب الإسرائيلي بإلغاء ما يقارب 70 شاحنة من واردات يوم غدٍ الخميس “مع العلم أن الشاحنات جاهزة بالبضائع لدخول قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم”، وفقا للمصادر.

واعتبرت أن هذا القرار يشدد الحصار المفروض على قطاع غزة، “حيث يحتاج القطاع يومياً الى ما يقارب 600 شاحنة من الشاحنات التي تحمل البضائع على طبليات ( مشطاح )”.

وشددت على أن هذا الأمر سيؤدي أيضاً الى تراجع كبير بكمية البضائع الواردة لقطاع غزة، وسيسبب حالة من فقدان العديد من البضائع في السوق، بسبب تراجع كمية الواردات للقطاع، “ناهيك عن منع الجانب الإسرائيلي لعشرات الأصناف التجارية والزراعية بحجج أمنية، واهمها المواد الخام الخاصة بالصناعة”، بحسب المصادر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن