سلطات الاحتلال تماطل في إدخال الكتب المدرسية لـ قطاع غزة

المدارس الفلسطينية

الوطن اليوم / رام الله

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح إن سلطات الاحتلال، تماطل في إدخال جميع الكتب المدرسية وخاصة المنهاج الجديد منها إلى محافظات قطاع غزة.

وأوضح صالح في بيان له أن وزارته أنهت طباعة جميع الكتب المدرسية، من الصف الأول وحتى الرابع الأساسي، وأن هذه الكتب وصلت المدارس لجميع الصفوف، بإستثناء 300 ألف كتاب.

وأشار إلى تمكنهم من طباعة معظمها في مطابع القطاع، ولكن نظرًا لمحدودية قدرة المطابع هناك، فقد اضطرت لطباعة خمسة عناوين كتب في مطابع الضفة الغربية المحتلة، وهي (الرياضيات للصفوف الثاني والثالث والرابع، وكذلك العلوم والحياة للصفين الثالث والرابع).

وبين وكيل الوزارة أن وزارته حضرت 300 ألف نسخة من هذه العناوين الخمسة لتزويد محافظات غزة بها، مؤكدًا أنها مطبوعة وجاهزة للشحن إلى غزة، وأن هناك اتفاقًا مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لتأمين وصولها.

وقال إلا أن سلطات الاحتلال تماطل في إتمام وتنفيذ عملية الشحن، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان طلبة القطاع من الحصول عليها في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.

ودعا صالح الجهات الفلسطينية المختصة، وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، إلى التدخل العاجل والسريع لتأمين وصول هذه الكتب إلى طلبة قطاع غزة، مشددًا على أن الوزارة تبذل كل جهد مستطاع لتسريع وصولها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن