سلطة النقد تحذر من العملات الافتراضية

البيتكوين

حذرت سلطة النقد الفلسطينية -التي تقوم بمهام البنك المركزي في فلسطين- اليوم من التعامل والاتجار بالعملات الافتراضية الإلكترونية، التي تسجل أسعارها مستويات قياسية.

تأتي تحذيرات سلطة النقد الفلسطينية للمرة الثانية في غضون خمسة شهور، بعد تزايد الاهتمام المحلي بالعملات الافتراضية خاصة بتكوين وإيثيريوم.

وجاء في بيان لسلطة النقد الفلسطينية اليوم أنه “بهدف الحفاظ على نظام مالي قوي ومتين (…) فإن سلطة النقد الفلسطينية تكرر تحذيراتها من التعامل بالعملات الافتراضية”.

وأضاف البيان أن التحذيرات تأتي كون جميع الجهات والأطراف التي تتعامل بهذه العملات غير مرخص لها وغير خاضعة لإشراف سلطة النقد الفلسطينية.

ودعت سلطة النقد اليوم إلى عدم التعامل بالعملات الافتراضية سواء بهدف الاستثمار أو الادخار أو التبادل التجاري، وذلك حماية من أي خسائر.

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة رقما متسلسلا، ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت دون وجود فيزيائي لها.

وأبرز تلك العملات حاليا بتكوين، التي تعتبر العملة الافتراضية الأشهر بين مئات العملات الافتراضية الأخرى المتداولة في السوق، وتستحوذ على الحجم الأكبر من حيث القيمة السوقية.

وخلال وقت سابق من الأسبوع الجاري، صعد سعر بتكوين إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 17 ألف دولار، قبل أن تتراجع بفعل تعاملات المضاربين إلى حدود 13.7 ألف دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن