سماء فلسطين ستشهد رؤية 5 كواكب بالعين المجردة

15162.

الوطن اليوم / وكالات

للمرة الأولى منذ 10 سنوات سيتمكن سكان فلسطين من مشاهدة خمسة كواكب في سمائها بالعين المجردة في نفس الوقت.

وبحسب موقع “فلك فلسطين”، فإنه في المرة الأخيرة التي تم فيها مشاهدة خمسة كواكب من كواكب المجموعة الشمسية بالعين المجردة وفي نفس الوقت وهي عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري، زحل، كان ذلك قبل أكثر من 10 سنوات، وذلك في الفترة من 15 ديسمبر 2004 حتى 15 يناير 2005.

وسوف يتمكن سكان فلسطين والنصف الشمالي من مشاهدة هذا العرض المذهل للكواكب الخميسة مرة أخرى ولمدة شهر تقريبًا ابتداءً أو بالقرب من 20 يناير2016.

وستظهر الكواكب الخمسة ، وتكون مرئية بالعين المجردة للجميع في وقت واحد في السماء قبل الفجر وخلال ساعات الفجر في الفترة من 20 يناير-20 فبراير من العام 2016.

ويمكن خلال هذه الفترة استخدام القمر للمساعدة في العثور على هذا المشهد الساحر لهذه الكواكب في الفترة من 27 يناير حتى 6 فبراير من العام القادم.

كما يمكن للجميع دون استخدام معدات الرصد الفلكي من مشاهدة هذه الكواكب الخمسة بالعين المجردة لأنها الأقرب الينا وتميل دائما للتألق من بين النجوم البعيدة الاخرى التي تكون ظاهرة في سماء الكرة الأرضية.

وسيكون كوكب المشتري هو الكوكب الأول الذي يشرق في سماء المنطقة خلال العرض السماوي القادم في ساعات الليل، يليه كوكب المريخ بعد منتصف الليل، ومن ثم زحل والزهرة وعطارد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن