سوريا: تقدم للمعارضة في حماة والحسكة وتراجع بحلب

350

الوطن اليوم-وكالات

تقدمت قوات المعارضة السورية المسلحة في جبهتي حماة والحسكة على حساب قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية حيث سيطرت على نقاط مهمة وألحقت بخصومها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما تراجعت بريف حلب الجنوبي وخسرت عدة مناطق هناك.

وقد أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” أمس الجمعة سيطرتها على بلدة الهول شرقي مدينة الحسكة إحدى أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية المحاذية للحدود مع العراق.

ويأتي الإعلان عن السيطرة على البلدة بعد 14 يوما من إعلان هذه القوات المشكلة حديثا بدء حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة في ريف الحسكة.

وقالت هذه القوات -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمادها الأساسي- إنها تمكنت من إتمام السيطرة على الهول بمساندة كبيرة من طيران التحالف الدولي حيث شن غارات مكثفة على مواقع التنظيم بشكل غير مسبوق.

وجاء في بيان لهذه القوات أنه تمت السيطرة على البلدة بالكامل نتيجة “استثمار العمليات القتالية الناجحة لقواتنا في مواجهة تنظيم الدولة” بالتزامن مع الضربات الجوية المركزة التي شنها طيران التحالف.

وأكد البيان قطع جميع طرق الإمداد من العراق باتجاه أماكن تواجد التنظيم ومقتل العشرات من عناصره وغنْم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن