سيرلانكا تؤكد استمرار دعمها لفلسطين

فلسطين حاضرة في آخر تغريدة للخاشقجي قبل الإعلان عن اختفائه فماذا قال؟

أكد وزير خارجية سيرلانكا تيلاك مارابانا أن دولتة حكومة وشعبا ستستمر بتقديم الدعم لدولة فلسطين.
جاء ذلك خلال لقائه مع سفير دولة فلسطين لدى سيرلانكا زهير حمد الله زيد في مقر وزارة الخارجية السيرلانكية، حيث تسلم السفير وثيقة يتم بموجبها منح الحكومة السريلانكية للسفارة قطعة أرض ومبني مكون من أربع طوابق وسط العاصمة كولومبو وبالقرب من المتحف الوطني السريلانكي.
واستعرض مارابانا أهم المحطات التاريخية بين البلدين حتى اليوم.
وشكر السفير زيد سريلانكا على مواقفها الثابتة والداعمة لفلسطين، مؤكدا ان هذه الخطوة تأتي في وقت عصيب تمر به القضية الفلسطينية وعملية السلام خاصة على إثر الموقف الأمريكي المتعلق بالقدس، متمنيا أن تقوم دولة فلسطين برد الجميل لسريلانكا بمنحها بالمثل مستقبلا في العاصمة القدس.

وأضاف في كلمته أن هذه الخطوة جاءت في وقت حساس وتعتبر دعما حقيقا وثمينا للشعب الفلسطيني الذي مازال يناضل لنيل كامل حقوقة المشروعة.
وسلم السفير وزير الخارجية السريلانكي رسالتي شكر، الاولى من الرئيس محمود عباس لنظيره السريلانكي مايثريبالا سيريسينا والثانية من وزير خارجية دولة فلسطين الدكتور رياض المالكي إلى نظيره السريلانكي.
وحضر حفل التسليم وزير الصحة السيرلانكي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السريلانكية الفلسطينية الدكتور راجيثا سيرانتنا، وبيمال راتنيكا سكرتير اللجنة البرلمانية السريلانكية الفلسطينية، وفوزان أنور سفير سريلانكا لدي فلسطين، وشاميندا كولوني مسوؤلة ملف الشرق الاوسط بالخارجية السريلانكية، والسفير عبد الحميد الملا، وسفير دولة الامارات وعميد السلك الدبلوماسي في جمهورية سريلانكا، إضافة إلي عدد من قيادات وزارة الخارجية السريلانكية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن