شاهد عيان يروي تفاصيل عملية الدهس في القدس

شاهد عيان يروي تفاصيل عملية الدهس في القدس

روى حارس أمن “إسرائيلي” لوسائل إعلام محلية، تفاصيل هجوم الدهس بشاحنة، الذي أدى إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين وجرح 15 آخرين على الأقل.

وقال الحارس لتلفزيون القناة العاشرة الإسرائيلي: “في جزء من الثانية نظرت إلى يساري، ورأيت ما أستطيع فقط بأن أصفها بشاحنة مسرعة جعلتني أطير”.

وأضاف: “كانت معجزة أن يبقى مسدسي معي. أطلقت النار على أحد الإطارات، لكنني أدركت عدم جدوى ذلك، لأن لديه إطارات كثيرة، ولذا عدوت أمام مقصورة القيادة”.

ومضى يقول: “وعند زاوية ما، أطلقت النار عليه، وأفرغت خزنة مسدسي. عندما انتهيت من إطلاق النار، صوّب بعض الطلاب المجندين أيضا أسلحتهم، وبدأوا في إطلاق النار”.

وأظهرت لقطات كاميرا مراقبة، أن الشاحنة أسرعت باتجاه الجنود وصدمتهم، وبعد فترة وجيزة توقف وعادت من جديد لتدهسهم، وسط فرار الكثير من الجنود من موقع الحادث، بينما كانت بنادقهم على أكتافهم.

وقال عمال إنقاذ إن نحو 15 مصابا كانوا راقدين على الأرض، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث في محيط متنزه أرمون هنتسيف المطل على البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وعادة ما يأخذ الجيش الإسرائيلي الجنود في جولات تعريفية في القدس المحتلة، بما في ذلك في موقع أرمون هنتسيف. ويحق لفلسطينيي القدس أن يتحركوا بسياراتهم بحرية في كل أرجاء المدينة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن