شرطة غزة: إجراءات أمنية مشددة ستصاحب زيارة وفد حكومة الوفاق لقطاع

رامي الحمد لله

أكد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أن إجراءات أمنية مشددة ستصاحب زيارة حكومة الوفاق الوطني لقطاع غزة الاثنين المقبل.

وقال البطنيجي إن جهاز الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة لديه تعليمات بتشديد الإجراءات الأمنية بالتزامن مع قدوم وفد حكومة الوفاق الوطني من الضفة الغربية.

ونفى أن تكون الشرطة الفلسطينية قد استلمت برنامج تأمين زيارة الوفد، مشدداً أنه لازال الوقت متاحاً لتعرف على تفاصيل زيارة الوفد المقررة يوم الاثنين القادم.

وشدد على أن الوفد ربما يتراوح ما بين ما 400 إلى 450 شخص.

وقد أكد وكيل وزارة الداخلية بغزة في وقت سابق، اللواء توفيق أبو نعيم إن وزارة الداخلية على استعداد تام لاستقبال الوزراء واللجان المختلفة بحكومة الحمد الله، مشيرا إلى أن ترتيبات وزارة الداخلية جزء من الترتيبات العامة لاستقبال الوضع القادم للتوافق الفلسطيني.

وأضاف، ننتظر قدوم الوزراء ليتم التوافق على بقية القضايا، متابعا بأنه لا توجد لدى وزارته معلومات عن أعداد الوفد الحكومي القادم من رام الله، وأن المعلومات تتعلق بوجود نوايا ولجان تشكلت برام الله بشأن المصالحة، للقيام بإجراءات الاستقبال والترتيبات.

وأكد أيضا نحن أمام مرحلة جديدة خلال الأيام القادمة عنوانها أن القضية تنتقل من مربعها الذي راوحت فيه طوال السنوات الماضية، لمرحلة جديدة عنوانها التفاهم وتغليب المصالحة العامة على المصالح الشخصية.

وقال: “إن هذه المرحلة تختلف عن المراحل السابقة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن