شرطة غزة: شبهات جنائية حول وفاة المصور كمال ابونحل

كمال ابونحل

غزة / الوطن اليوم

قال المقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة إن التقرير الأولى للأدلة الجنائية أفاد أن وفاة مصور تلفزيون فلسطين كمال ابو نحل طبيعية، إلا أن تقرير الطب الشرعي أكد وجود شبهة جنائية في وفاته.

واضاف البطنيجي في تصريح صحفي أن “تقرير الطب الشرعي والذي انتظرنا صدوره أفاد بوجود شبهات جنائية في وفاة ابو نحل وبذلك تفتح الشرطة الفلسطينية تحقيقاً لمعرفة ملابسات وفاته”.

وقال عمر ابو نحل، وهو شقيق الصحفي كمال في افادة لمركز مدى :” تلقيت اتصالا فجر هذا اليوم (الثلاثاء / 14 نيسان 2015) من شقيقي الثالث ليخبرني بأن المصلين عثروا بعد صلاة فجر هذا اليوم على جثة شقيقي كمال ملقاة بالقرب من منزله في حي النصر في غزة”.

واضاف “تبين من التقرير الطبي والتشريح أن وفاة اخي نتجت عن ثلاث طعنات تعرض لها بواسطة مفك في أنحاء متفرقة من جسمه، واحدة في رقبته والثانية في حلقه والثالثة في أسفل ظهره قرب الكلى”.

واشار الى ان شقيقه كمال “كان قد خرج من منزلي حوالي الساعة 12:30 من بعد منتصف ليلة أمس متجها لبيته وكان يرتدي بدلة رسمية ولكنه حين وجد مقتولا كان يرتدي زيا آخر مما يدل على أنه حين عاد لمنزله خرج مرة أخرى في وقت يصعب تحديده لأن زوجته كانت نائمة ولم تستطع تحديد وقت عودته للمنزل”.

وقال: “نحن لا نتهم أحدا معينا بارتكاب هذه الجريمة حيث أن أخي كمال كان مسالما وليس له أي أعداء او خلافات مع احد”.

واستنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” بشدة “جريمة قتل الصحفي كمال ابو نحل وهو اب لثلاثة اطفال”، وطالب الجهات الفلسطينية المختصة بالعمل على الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة”.

وكان المصور كمال ابو نحل قد عثر عليه صباح اليوم جثة هامدة بالقرب من منزله بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن