شركة الكهرباء: 19 مليون شيقل ديون على الأجهزة الأمنية بالقدس

1

الوطن اليوم / وكالات

صرحت مصادر مطلعة في شركة كهرباء القدس، ان مجمل الديون المترتبة على وزارات الحكومة ومؤسساتها بلغت فواتيرها نحو 50 مليون شيقل .
وقالت الشركة والتي أطلعتها على أرقام الديون بعد قطع الشركة التيار الكهربائي عن هيئة شؤون الأسرى صباح اليوم، “أن عملية القطع لا تستهدف الهيئة بشكل خاص، دون ان يستبعد قطع التيار الكهربائي عن مجلس الوزراء في حال لم يتم سداد مستحقات الكهرباء”.
وأضافت الشركة أن ” ديون هيئة شؤون الأسرى بلغت حتى صباح اليوم 42 ألف شيقل لـ 10 فواتير/ 4 عدادات، في حين ان هناك وزارات ومقرات تبلغ ديونها ملايين الشواقل” .
وأوضحت أن ديون مكتب رئيس الوزراء بلغ 118 ألف شيقل لـ 6 فواتير، في حين بلغت ديون رئاسة الوزراء 217 ألف شيقل لـ 6 فواتير مستحقة.
وحول أقدام الشركة على قطع التيار الكهربائي عن الهيئة في حين هناك ديون اكبر على وزارات ومؤسسات أخرى، قالت الشركة، انه ” تم زيارة عدة وزارات من اجل مطالبتها بدفع المستحقات، إضافة إلى وجود مطالبات مالية لدى الحكومة، لافتة إلى أن الشركة قد تقدم على قطع التيار الكهربائي عن رئاسة الوزراء في حال عدم سداد المستحقات”.
وحسب الشركة فإن ديون الكهرباء المترتبة على الأجهزة الأمنية ومقراته تبلغ 19 مليون شيقل، وسلطة المياه 7.5 مليون شيقل، ووزارة الصحة 6 مليون شيقل، ووزارة الأوقاف 4.5 مليون شيقل، ووزارة التربية والتعليم 4 مليون شيقل .
وأشارت الشركة انه إلى جانب 50 مليون شيقل ديون على وزارات ومؤسسات الحكومة كفواتير، فإن هناك 280 مليون شيقل كديون أقرت بها الحكومة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن