شركة انترنت فلسطينية تسحب البساط من تحت أقدام الشركات الإسرائيلية

الانترنت

تشهد القرى والمناطق الريفية والمهمشة والمجاورة للمستوطنات وجدار الفصل العنصري في الاونة الأخيرة خدمة تزويد المواطنين بالانترنت فلسطينيا بعد ان كانت شبه مغيبة عن خارطة الشبكة العنكبوتية، لتصبح الان تمتاز كغيرها من قرى محافظات الضفة الغربية باستخدام خطوط الانترنت اللاسلكي .

ولاقت الخطوة استحسانا كبيرا من قبل سكان تلك القرى المهمشة خاصة على خطوط التماس التي كانت بمثابة وجبة دسمة للشركات الاسرائيلية العاملة في مجال الانترنت والتي كانت تستفيد ماديا بتحقيق ارباح مقابل تقديمها خدمات الانترنت للسكان الفلسطينيين، غير أن دخول شركة “توجذر” في هذا المجال في تلك المناطق ادى الى تراجع خدمات الانترنت الاسرائيلية لصالح شركة “توجذر” الفلسطينية الوطنية.

حازم صدقة المدير التنفيذي لشركة توجذر- Togther قال في تصريح صحفي إن “الفكرة الاساسية من وراء انشاء الشركة هو تزويد القرى المهمشة بخدمات الانترنت ، بعد ان كانت تفتقر لهذه الخدمات لعدة اسباب، موضحا ان الشركة تزود خدمات النت ل18 قرية فلسطينية بنسنبة تتجاوز ال50% من مجموع المشتركين بخدمات الانترنت.

وأضاف صدقة أن “الاستثمار في هذه القرى يعد مخاطرة نظرا للظروف الامنية والصعبة التي تعيشها مثل تلك المناطق”، وقال: “مع ذلك استطعنا توفير خدمات النت بسرعات مختلفة ومتميزة وايضا توفير خدمة التلفاز التفاعليIP TV بجودة عالية.”

وأشار الى أن الشركة تسعى للحصول على رخصة النطاق العريض التي طرحتها الوزارة مؤخرا بهدف توسيع مساحة عملها والوصول الى كافة مناطق التماس .

وأضاف ان “الشركة تسعى لتقديم أفضل الخدمات في مجال الانترنت اللاسلكي والانتشار في مختلف القرى في المحافظات الفلسطينية”، مشيرا الى أن المواطن الفلسطيني يستحق الحصول على افضل الخدمات ومواكبة العالم بالحصول على أفضل تقنيات الانترنت وما توصل اليه العلم في مجال تكنولوجيا الانترنت والاتصالات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن