شركة كندية تقترب من الاتفاق لشراء “الفياغرا النسائية”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-22 11:52:37Z |  |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-22 11:52:37Z | |

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن شركة فاليانت الكندية للمستحضرات الدوائية تقترب من التوصل إلى اتفاق قيمته مليار دولار مع شركة سبراوت التي حظيت بالموافقة على بيع أول عقار لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع أن فاليانت ستدفع لسبراوت مقدما 500 مليون دولار نقدا ودفعة مماثلة العام القادم مقابل حبتها “الوردية” التي ستباع تحت الاسم التجاري (أديي).

ورفضت لاوري ليتل، المتحدثة باسم شركة فاليانت، التعليق قائلة إن الشركة لا تعلق على شائعات السوق أو تكهناتها. ولم يردّ على الفور ممثلو سبراوت طلبا للتعليق.

ووافقت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (أف دي إيه) يوم الثلاثاء، على العقار (أديي) -واسمه الكيميائي “فليبانسرين”- للاستخدام قبل مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء.

وكانت إدارة الأغذية والأدوية قد رفضت هذا العقار مرتين عامي 2010 و2013 بسبب مخاوف من أن مزاياه لا تفوق مخاطره، لكنها تعرضت لضغوط من جانب جماعات مدافعة عن حقوق الانسان قالت إن النساء حرمن من العقار الذي يعالج ضعف الرغبة الجنسية.

وجاء القرار الأخير بالموافقة بعد أن خلصت لجنة استشارية في حزيران/ يونيو، إلى أنه يتعين إجازة العقار شريطة الالتزام التام بشروط صارمة لضمان التوعية الوافية بمخاطره.

واقترن ذلك بتحذير من آثار جانبية تتعلق باحتمال الإصابة بانخفاض خطير في ضغط الدم والإغماء، لا سيما إذا تم تناوله مع الكحوليات.

وقالت إدارة الأغذية والأدوية، إن هذه الحبة لن تطرح إلا بترخيص وتحت إشراف متخصصين مدربين على الرعاية الصحية والشؤون الصيدلية، لضمان الجوانب المتعلقة بالسلامة.

وأطلق على العقار اسم “الفياغرا النسائية” على الرغم من أن طريقة عمله تختلف تماما عن “فياغرا الرجال” التي تنتجها شركة فايزر للمستحضرات الدوائية، والتي ظهرت عام 1998 بوصفها أول عقار مرخص لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن