شركة مصرية ناشئة تهدف لتنظيم الدروس الخصوصية.. هذه قصتها

شركة مصرية ناشئة تهدف لتنظيم الدروس الخصوصية.. هذه قصتها

يلجأ الكثير من تلاميذ المدارس العامة والخاصة في العالم العربي، ومصر على وجه الخصوص، للدروس الخصوصية بعد المدرسة نظرا لضعف مستوى التعليم في المدارس.

وأشارت الدراسة، التي أجراها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، في شهر نوفمبر عام 2010 إلى أن الأسر المصرية تنفق 4.2% من دخلها السنوي على التعليم برغم ارتفاع معدلات الفقر، وأن 42% من نفقات الأسر تنفق على الدروس الخصوصية.

لذا تحاول منصة Tyro الإلكترونية أن تعمل على طريقتها الخاصة لمنح التلاميذ طريقة للوصول لتعليم ذو مستوى جيد عن طريق ربطهم بمعملين محترفين بأسعار مناسبة، وتهدف الشركة الناشئة لتطوير هذا المجال في مصر بالسماح للتلاميذ بإيجاد والاستعانة بمعلمين خاصين لتحسين مستواهم من خلال دروس عبر الإنترنت.

أسست الشركة بواسطة مختار أيمن الحاصل على بكالوريوس في التسويق والأعمال الدولية من جامعة أكتوبر للعلوم والتكنولوجيا وفاروق حسني الذي لا يزال طالبا في نفس الجامعة لكنه يمتلك خبرة 6 سنوات في تصميم واجهة المستخدم UI وتجربة المستخدم UX حيث أسس رائدا الأعمال الشابان الشركة بميزانية بلغت 50 ألف جنية جمعاها بأنفسهما إضافة ل 190 ألف جنيه حصلا عليها من مؤسسات تعليمية وغير هادفة للربح منها 1600 دولار من منظمة إنجاز INGAZ وهي منظمة غير حكومية تهدف لتمكين الشباب من النجاح بمشاريعهم الخاصة. ويتمكن الطلاب عبر منصة Tyro من اختيار معلمهم الخاص من القائمة التي يوفرها الموقع وفقا للمادة العلمية بأسعار تتراوح بين 75 و200 جنية للساعة بناء على مؤهلات المعلم، وتمنح المنصة الطلاب فرصة الحصول على دروس صوتية أو عبر الفيديو لمواضيع مختلفة من بينها اللغات والأعمال وعلوم الحاسب والبرمجة.

كما توفر دورات إعدادية لامتحانات اللغات الدولية مثلIETLTS, TOEFL, CFA وSAT، ويحصل المعلم على 80 % من ثمن الدرس بينما تحصل المنصة على 20% من الربح. ويأمل مؤسسو الشركة للتوسع في دول الخليج العربي ويخططون لإضافة دورات تدريبية عبر الإنترنت لموظفي الشركات مباشرة بدلا من الدورات التقليدية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن