شروط إجبارية لاستخدام “تويتر” منتصف مايو

تويتر

وكالات / الوطن اليوم

أعلن موقع تويتر اليوم عن إجراء تعديلات على سياسة الخصوصية وشروط إجبارية للخدمة، تدخل حيز التطبيق اعتبارًا من ١٨ مايو ٢٠١٥، تطبق على كافة الحسابات خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح موقع تويتر عبر مدونته الرسمية، أن الخدمات التي يقدمها تحت اسم شركته Twitter International Company، والتي تتخذ من دبلن في إيرلندا مقرًا لها، ستكون مسئولة عن “بيانات الحسابات” غير الأمريكية، وذلك بموجب قانون حماية البيانات والخصوصية الإيرلندي، والذي يرتكز على الإرشادات والتوجيهات المنظمة لحماية البيانات الصادرة عن الاتحاد الأوربي.

ويعمل الاتحاد الأوربي في الوقت الراهن على تحديث تلك التوجيهات، وتتطلب مسودة القانون من الأفراد إعطاء موافقة خاصة قبل إمكانية مشاركة بياناتهم الشخصية، وتأخذ المسودة بعين الاعتبار التوسع في مفهوم “الحق في النسيان”، أي حق المستخدم في حذف بياناته.

وقالت تويتر إن الحسابات الأمريكية ستواصل تلقيها الخدمة من شركة Twitter Inc التي تتخذ من فرانسيسكو بكاليفورنيا مقرًا لها والتي تعمل بموجب القانون الأمريكي، منوهة إلى أن التعديل سيكون شفافا وواضحا للمستخدمين.

وتطال هذه التعديلات كافة خدمات تويتر التي تعمل وفقًا لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية، بما فيها Digits وPeriscope.

وبررت تويتر هذه الخطوة بقولها: “مع ازدياد عدد مستخدمي تويتر من مختلف أنحاء العالم، قمنا بتوسيع عملياتنا لتحسين طريقة دعمنا لمستخدمي تويتر عالميًا”.

وأضافت أن التغييرات التي ستطرأ على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية تعكس هذا التوسع وتعكس بصورة أفضل طريقة تزويد خدماتنا للمستخدمين.

يذكر أن مستخدمي تويتر خارج الولايات المتحدة الأمريكية يشكلون ٧٧٪ من إجمالي الحسابات على تويتر، ويبلغ عددهم نحو ٣٠٠ مليون مستخدم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن