شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس

شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس

اعلنت وزارة الصحة استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال في منطقة الغاوي شارع عمان شرق نابلس اليوم.

واكدت وزارة الصحة استشهاد الشابين رائد هاشم محمد حمدان (21 عاما)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاما) برصاص قوات الاحتلال.

وفتحت قوات الاحتلال فتحت النار صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان حمدان، ونوري، عند مفرق الغاوي بشارع عمان شرق مدينة نابلس ما أدى الى استشهادهم على الفور.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على السيارة في شارع عمان ثم منعت طواقم الهلال من الوصول إليهم واطلقت النار على سيارة إسعاف ثم نقلت جثامين الشهداء إلى معسكر حوارة وقامت بتسليمهم للجانب الفلسطينى صباحا .

وأضاف جبريل انه ونتيجة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فإن ١٢ مواطن أصيب برصاص مطاطي وآخر أصيب بشظايا فيما أصيب خمسة عشر مواطنا آخر بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال ان قواته تعرضت الليلة الماضية لإلقاء عدة عبوات ناسفة من داخل سيارة خلال قيامها بتأمين دخول مصلين يهود الى قبر يوسف في مدينة نابلس حيث ردت القوات بإطلاق نار نحو السيارة مما ادى الى استشهاد شابين.

كانت مواجهات اندلعت عندما اقتحم نحو الف مستوطن قبر يوسف شرق مدينة نابلس تحت حماية جنود الاحتلال .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان اكثر من الف مستوطن اقتحموا قبر يوسف بنابلس من خلال نقلهم عبر عشرين حافلة بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال .

وقد انتشرت قوات الاحتلال في محيط القبر وشارع عمان وأعتلت اسطح المنازل تمهيدا لدخول المستوطنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن