شهيد تعذيبًا وخسائر بشرية باشتباكات عنيفة باليرموك

اليرموك

الوطن اليوم / وكالات

استشهد اللاجئ الفلسطيني أحمد محمد الفطوم من سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، تحت التعذيب في السجون السورية.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي السبت أن اللاجئ الفطوم كان معتقلاً منذ أكثر من عام، مما يرفع عدد ‫‏اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا تحت التعذيب في المعتقلات السورية إلى (406) ضحايا.

إلى ذلك، استمرت المعارك والاشتباكات العنيفة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، ليل الجمعة بين تنظيم “داعش” وجبهة النصرة من طرف، والجيش النظامي والفصائل الفلسطينية الموالية له من طرف آخر.

وأوضحت مجموعة العمل أن الاشتباكات تركزت على محور ثانوية اليرموك في شارع الشهيد جلال كعوش القريب من بلدية اليرموك، وساحة الريجة.

وأكدت وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما تعرض المخيم لقصف بقذائف الهاون، عقب صلاة الجمعة، والتي استهدفت مناطق متفرقة منه متسببة بوقوع أضرار مادية.

وقالت المجموعة إن 3 لاجئين من عناصر من عناصر القيادة العامة -الجبهة الشعبية الموالية للنظام السوري، هم أحمد نزال، وعدنان عمايري، وناصر عودة، قضوا نتيجة الاشتباكات في المخيم بين “داعش” وجبهة النصرة، والفصائل الفلسطينية الموالية للنظامي السوري.

وأكدت مجموعة العمل أنه وبذلك يرتفع عدد ضحايا القيادة العامة الذين قضوا خلال 24 الماضية إلى تسع ضحايا، حيث أعلن في وقت سابق عن قضاء ستة عناصر، بالإضافة إلى عاشر قضى أول أمس.

وفي ‫اللاذقية شمال سورية، أفادت مجموعة العمل أن الأمن السوري اعتقل عددًا من اللاجئين الفلسطينيين أثناء محاولتهم الوصول إلى ‫تركيا بينهم نساء وشبان من مخيم اليرموك، وذلك عند حاجز مشفى الزهران في اللاذقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن