صالح السعودية عرضت علي ملايين الدولارات

 

وكالات / الوطن اليوم 

قال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الجمعة إن السعودية عرضت عليه ملايين الدولارات لمحاربة الحوثيين الشيعة لكنه رفض، وجاءت هذه التصريحات في مقابلة مع قناة الميادين التي تبث بيروت. وأكد صالح أنه لن يعود ولا أيا من أولاده إلى السلطة.

أعلن علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق و”حليف الحوثيين” يوم الجمعة في مقابلة تلفزيونية أن السعودية عرضت عليه “ملايين الدولارات” لمحاربة الحوثيين لكنه رفض العرض.

وقال صالح في مقابلة مع قناة الميادين التي تبث من بيروت “عرض السعوديون علينا ملايين الدولارات لنتحالف معهم ضد الحوثيين”، معلنا أنه رفض عرض الرياض التي تقود حاليا تحالفا عربيا يشن غارات جوية على الحوثيين وقوات صالح الذي تولى حكم اليمن من 1978 إلى 2012، وغادر منصبه تحت وطأة انتفاضة شعبية.

وأضاف صالح في المقابلة “لن أعود إلى السلطة مطلقا ولن أقبل أنا أو أولادي العودة إليها”. وكان أحمد نجل صالح يقود الحرس الجمهوري خلال حكم والده.

من جهة أخرى اتهم صالح الذي لا يزال يقود حزب المؤتمر الشعبي العام أهم أحزاب اليمن، السعودية بإثارة “الفتنة” في بلاده.

إلى ذلك، وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء الجمعة لإجراء محادثات مع الأحزاب السياسية في البلد الذي تمزقه الحرب، بحسب ما أفاد موقع إلكتروني يسيطر عليه الحوثيون.

وفي تصريحات نقلها موقع سبأ نيوز، قال ولد الشيخ أحمد لدى وصوله إلى مطار العاصمة اليمنية “يجب على جميع الأطراف اليمنية العودة إلى الحوار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن