صالح رأفت: أجندة غير عادية على طاولة البحث مساء اليوم

صالح رأفت
صالح رأفت

رجح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت أن تطرح على طاولة اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة مساء اليوم أجندة غير عادية على ضوء المستجدات الهامة التي تشهدها الساحة الوطنية لجهة ما بعد خطاب الرئيس محمود عباس في الجمعية العام للأمم المتحدة،والبناء على تفاهمات القاهرة و”إعلان حماس”.

وأكد رأفت أن اللجنة ستستمع للرئيس محمود عباس حول الطلبات التي تقدم بها في الجمعية العامة للأمم المتحدة وصياغتها لاحقا بمشاريع قرارات تقدم للجمعية.

وردا على سؤال يتعلق بالخيارات التي ستدرسها القيادة مساء اليوم، قال صالح ” إن كل الخيارات مطروحة وإن الرئيس بصدد فتح “صندوق الإقتراحات” من قبل اللجنة التنفيذية حيال كل القضايا والملفات الوطنية.

وأكد أن مواصلة خيار التوجهة للمؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية من أجل مساءلة اسرائيل ومحاكمتها سيكون قائما في الإجتماع الذي وصفه بالهام.

في إطار اخر، لم يستبعد صالح أن يتم إدراج عقد المجلس الوطني خلال الفترة القادمة على جدول الأعمال الليلة.

وشدد صالح على أن موضوع عقد الوطني سيكون قائما ومرتبط الى حد كبير “بتطورات الأوضاع على الأرض على صعيد المصالحة وتمكن الحكومة من استلام مهامها “المدينة والأمنية والمعابر للحكومة في القطاع بشكل كامل وغير منقوص.”

وأضاف: ” هناك مؤشرات قوية لدعوة اللجنة التحضيرية المكلفة بإجراء ترتيبات عقد المجلس وذلك وفق نتائج اجتماع بيروت قبل أٌقل من عام والذي شاركت فيه كل فصائل منظمة التحرير الى جانب حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وكان الرئيس محمود عباس، اعتبر خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الليلة الماضية، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله أن إعلان حماس، الأخير إلغاء اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من العمل في قطاع غزة والوصول إلى انتخابات تشريعية ورئاسية “جاء ملبيًا لما طلبناه”.

بدورها، أكدت اللجنة المركزية استعدادها للتعامل بجدية مع هذا التطور.

وفي هذا المجال دعت اللجنة المركزية حكومة الوفاق الوطني للذهاب الى قطاع غزة في خطوة أولى لتقييم الوضع والبدء في عملية تمكين حقيقية وممارسة الصلاحيات في كل المجالات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن