صايل يدعو الاطراف لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء

الكهرباء

دعا المهندس وليد سعد صايل المدير التنفيذي العام للشركة الفلسطينية للكهرباء ورئيس مجلس ادارة محطة غزة لتوليد الكهرباء جميع الاطراف الى انهاء ازمه الكهرباء في غزة بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة ، للتخيف من معاناة المواطنين وخاصه الطلبه في هذه المرحله من الصيف التي تشهد فترة امتحانات وكذلك ارتفاع لدرجات الحرارة.

واوضح المهندس وليد سعد صايل : ان المحطه تجري اتصالات مكثفة مع كافة الاطراف لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطه 24 ساعه على مدار الاسبوع ما يتطلب توفير الوقود الكافي مشيرا الى ان المحطة تقوم باعمال الصيانة اللازمة للمحطة رغم توقفها لضمان استمراريتها وجاهزيتها للعمل بمجرد توفير الوقود.

واشار صايل الى ان سلطة الطاقة ووزارة المالية في رام الله ملتزمة بتسديد المستحقات الشهرية للمحطة ، والبالغة 2.1 مليون دولار ، فيما ادى عدم تحويل شركة توزيع الكهرباء بغزة المستحقات اللازمة الى عدم توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

واضاف صايل: ان توقف محطة الكهرباء اظهر عمق الازمة بسبب انقطاع كمية التيار الكهربائي الذي كانت تنتجه المحطة عن سكان قطاع غزة مما يستوجب وضع الجميع امام مسؤولياته لانقاذ المواطن الغزي ، ويتطلب من كافة الاطراف لتذليل هذه العقبه والعمل على استئناف عمل محطة توليد الكهرباء في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن