صحفي إسرائيلي: دحلان ممثل الإمارات بغزة

اعتبر الصحفي الإسرائيلي تسفي برئيل، القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان، “ممثلاً للعائلة الحاكمة في الإمارات المتحدة”، مشيراً إلى أن إحدى مهماته الرئيسية صد تأثير دولة قطر في قطاع غزة.

وقال مسؤول الشؤون العربية في صحيفة “هآرتس”، في مقاله “ليس لغزة من ينقذها” التي تناول فيها الأوضاع المأساوية للقطاع، وأشار فيها إلى تبخر الأحلام بالحصول على مساعدات دولية وعدوا بها، إن محمد دحلان “وباعتباره ممثلاً للعائلة الحاكمة في الإمارات المتحدة، فمن مهماته أيضاً مواصلة صد تأثير قطر في قطاع غزة ومنع احتمالات المصالحة بين حماس والسعودية”.

ورأى برئيل أن “ضائقة حماس وكبح جماح قطر المؤقت باعتبارها راعيته، فتحت نافذة الفرص أمام ولي وارث عرش الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد النهيان، الذي يستضيف في بلاطه محمد دحلان تحت مسمى مستشار عسكري”.

وقال إنه وفقاً للتقارير الواردة من غزة، فإن زوجة محمد دحلان، جليلة دحلان، التي هي الصديقة المقربة من فاطمة، والدة وارث العرش، وصلت في نهاية أيلول إلى غزة وقامت بتوزيع مبالغ ضخمة للمحتاجين، وكما يقول خصوم دحلان، هدفها حشد الدعم لزوجها.

يشار إلى أن موقع “تايمز أوف إسرائيل” أشار في تقرير له الأربعاء، إلى أن الإمارات حولت أموالاً بشكل كبير إلى قطاع غزة عن طريق دحلان، وهو ما أثار السلطة الفلسطينية.

ويسعى دحلان الذي توجد صراعات بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى بناء قاعدة مؤيدة له في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن