صحيفة ألمانية تنشر تقريرا سريا يحاكي وضع الجيش الألماني الخطير

الجيش الألماني

كشفت صحيفة “فيلت” الألمانية من خلال تقرير مسرب من وزارة الدفاع الألمانية، أن ألمانيا تواجه مشكلة الافتقار إلى العدد اللازم من الدبابات والطائرات الحربية للمشاركة في مهمات حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ووفقا للصحيفة الألمانية، فإن عام 2019 سيكون مهما للقوات البرية الألمانية من خلال دورها الحيوي والرئيسي في قوات حلف شمال الاطلسي “الناتو”، لكن برزت في التقرير مشكلة كبيرة وهي افتقار القوات البرية الألمانية إلى الدبابات من خلال تعطل أكثر من نصف دبابات ليوبارد —2 (9 دبابات تعمل من أصل 44 دبابة) و3 مركبات “ماردر” تعمل من أصل 14 فقط.

وأشار التقرير إلى أن سبب هذا الوضع المتردي في القوات البرية هو غيار الدعم المالي واللوجستي للمركبات والدبابات التي بحاجة إلى صيانة وقطع غيار مستمرة، بالإضافة إلى صعوبات تتعلق بتجهيز الجنود ولوازمهم العسكرية.

وأضافت “فيلت” أن القوات الجوية الأمريكية أيضا لم تسلم من المشاكل والصعوبات، حيث أشار التقرير إلى أن القوات الجوية غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي “الناتو” ومن بينها طائرات “يوروفايتر” و”تورنادو”، بالإضافة إلى طائرات نقل من نوع “شي-53” التي تعاني من نقص لوجستي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن