صحيفة أوروبية تتهم ميركل بتدمير الاتحاد الأوروبي

صحيفة أوروبية تتهم ميركل بتدمير الاتحاد الأوروبي

شرت صحيفة “Politico” الأوروبية مقالة عن أزمة سياسة الهجرة في أوروبا، قائلة إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لا تعد “منقذة أوروبا” مثلما يعتبرها عدد من الساسة الغربيين.

ويرى كاتب المقال أن ميركل اكتسبت بفضل رد فعلها على أزمة الهجرة سمعة “جان دارك اليوم” في العالم وكأنها المدافعة الشُّجاعة عن المُثل الغربية ضد هجوم الشعبويين.

غير أنها تقوم في حقيقة الأمر بتدمير الاتحاد الأوروبي بشكل متتابع، من خلال سياستها في مجال الهجرة، التي لا تأخذ بعين الاعتبار خطر الانشقاق في الاتحاد الأوروبي.

وكان مراسل شبكة القنوات الألمانية “ARD”، مالتي بيبر، توجه مؤخراً بنداء إلى ميركل، قائلاً: “أنجيلا العزيزة، أنتِ تحتلين منصب المستشارة الألمانية منذ نحو 13 عاماً، وكل ما بقي لك من أوروبا هو المعاملة العدائية”.

وأضاف: “هذا ما تؤكده اجتماعاتكم الأخيرة. فساعِدي أخيراً على منع أوروبا من التحول من الوحدة إلى الانشقاق. واتركي منصبك لخليفتك”.

وعبّرت صحيفة “Politico” عن اعتقادها أن قضية الهجرة تسببت في حدوث “شرخ عميق” بالاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن ألمانيا هذه المرة لم تقدم مساعدتها في هذا المجال؛ بل طلبتها من الدول الأخرى، غير أنها رفضت تقديمها.

وقالت إن سياسة ميركل في مجال الهجرة جعلت شركاء برلين في أوروبا، وأغلبية الائتلاف السياسي الألماني يعارضون هذه السياسة.

وتوصل كاتب المقالة إلى استنتاجٍ، مفاده أن “الحرب” بسبب سياسة ميركل في مجال الهجرة، والنضال من أجل مستقبلها السياسي، سيتواصلان حتى بعد انتصار ميركل في “معركة” بروكسل حالياً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن