صحيفة: إسرائيل تغير قواعد اللعبة وتبدا بإستهداف حزب الله وقد توسع الهجمات عليه لتشمل لبنان

حزب الله

قالت صحيفة معاريف العبرية أن إسرائيل بدات بتغيير قواعد اللعبة في الهجمات التي تنفذها على حزب الله اللبناني والجيش النظامي السوري خصوصا في منطقة القنيطرة القريبة من الحدود بين الجولان المحتل من قبل إسرائيل والجزء الواقع في الأراضي العربية السورية.

وكشفت الصحيفة عن توافق إسرائيلي أمريكي من أجل ايذاء حزب الله اللبناني حيث نقلت مصادر إسرائيلية قولها ان اسرائيل ستزيد من توجيه الضربات ضد حزب الله اللبناني في الاراضي السورية خصوصا تلك القريبة من الجولان المحتل فيما لم تؤكد ايمصادر رسمية إسرائيلية هذه الأنباء.

وأشارت الى أن الهجمات على حزب الله ربما تمتد في الأيام والأسابيع القادمة لتشمل مواقع للحزب في الاراضي اللبنانية من اجل اضعافه بناء على رغبة امريكية حيث ترغب الادارة الامريكية الجديدة باضعاف الحزب من اجل تغيير قواعد اللعبة في سوريا.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها ان حزب الله وسوريا يعرفون حقيقة النوايا الاسرائيلية في توجيه المزيد من الضربات لذلك فقد قامت سوريا بتوجيه ضربة صواروخية لثني اسرائيل عن تنفيذ رغبتها لكن ذلك لم يفلح في اضعاف الرغبة الاسرائيلية بل على العكس زاد منها ودفع الادارة الامريكية لتبني الموقف الاسرائيلي بشان حزب الله.

وبحسب المصادر فان اسرائيل والولايات المتحدة ترغبان باجبار حزب الله اللبناني على الانسحاب من سوريا حيث فيما ترغب اسرائيل بتغيير الاوضاع في سوريا خصوصا في المناطق القريبة من حدود الجولان وهو الامر الذي تشير اليه زيادة الهجمات الاسرائيلية على الحدود مع سوريا حيث تضرب اسرائيل مواقع لحزب الله اللبناني.

الصحيفة قالت ان الجولة التي نظمها حزب الله اللبناني قبل ايام بالقرب من الحدود لمسؤول كبير بالحزب تعكس ادراك حزب الله لما تخطط له اسرائيل في تغيير قواعد اللعبة مما يشير الى متابعة حزب الله بشكل دقيق لكافة التحركات الاسرائيلية التي قد تقود الى تصعيد واسع.

في المقابل رات مصادر لبنانية ان اسرائيل والولايات المتحدة التي غيرت من موقفها اتجاه وجود حزب الله في سوريا ان التصعيد اتجاه الحزب سيبقى في سوريا فقط ولن يشمل لبنان حيث حذرت مصادر لبنانية اسرائيل عبر وسطاء دوليين من ان التصعيد سيقود الى دوامة عنف وتخريب الهدوء الذي يتمع به لبنان وفق ما قالت معاريف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن