صحيفة بريطانية: امرأة متوفية كانت السبب في الكشف عن الوحدات الخاصة بخان يونس

صحيفة بريطانية: امرأة متوفية كانت السبب في الكشف عن الوحدات الخاصة بخان يونس

كشفت صحيفة الاندبندت البريطانية، عن تفاصيل جديدة حول كيفية الكشف عن الوحدات الإسرائيلية الخاصة، التي دخلت مدينة خانيونس قبل نحو شهر.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صباح اليوم الاثنين، عن الصحيفة البريطانية، أن القوات الإسرائيلية الخاصة، تنكرت بهيئة جمعيات وشخصيات طبية أجنبية.

وذكرت الصحيفة، أن القوات الإسرائيلية الخاصة، تم الكشف عنها عبر حاجز عرضي بخانيونس، وعندما تم سؤالهم عن هدف تواجدهم بالمكان، قالوا انهم متوجهون لمساعدة سيدة مريضة.

وقالت الصحيفة، بعد الفحص الأولي، تبين أن السيدة التي تحدثوا عنها، ماتت من فترة، مما أثار الشبهات حولهم، وبدأت عملية التحقيق لمعرفة هويتهم.

وبحسب الصحيفة البريطانية، دخلت القوات الخاصة الى غزة، عبر معبر رسمي، متنكرة بهيئة بمجموعة أطباء أجانب، تقوم بمساعدة المرضى بالقطاع، وجزء منهم استخدم بطاقات تعريفية تحمل أسماء حقيقية لأشخاص يعيشون بغزة.

وكشفت الصحيفة، أن حماس أجرت تحقيقا مع الأشخاص الذين كانت أسمائهم على البطاقات التعريفية المزورة التي كانت لدى أفراد الوحدة الخاصة، مؤكدة أن التزوير كان على أعلى مستوى.

ووفقا للصحيفة، تم إيقاف سيارة الفلوكسفاجين التي كانت مع الوحدة الخاصة، على أحد الحواجز العرضية للقوات الأمنية بغزة، ولقد أبلغوا عناصر الأمن انهم في طريقهم لمساعدة سيدة كبيرة السن ومريضة.

وأوضحت الصحيفة، أن عناصر الأمن على الحاجز، اشتبهت بالسيارة، وأخبروا نور بركة بالتفاصيل، الذي جاء للمكان وبدأ بالتحقيق الميداني معهم، و شكك نور بصحة المعلومات التي قدمها عناصر الوحدة الخاصة الإسرائيلية، لأنه يعرف عائلة إحدى النساء التي قالوا إنهم جاؤوا لتقديم المساعدة الطبية لها، فاتصل بركة بعائلة السيدة فأبلغوه أنها قد فارقت الحياة منذ زمن ، وعندها فتحت القوات الخاصة النار تجاهه.

وأشارت الصحيفة، الى أن مصادر بحماس تؤكد أن القوة الإسرائيلية الخاصة، جاءت لاستبدال أجهزة تجسس وتنصت قديمة كانت مزروعة بالقطاع، بأجهزة أخرى جديدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن