صحيفة: صالح خارج اليمن وانهاء اي دور سياسي له ولاسرته

وكالات / الوطن اليوم

فيما دعت جماعة الحوثيين اليمنية المتمردة أمس إلى رعاية الأمم المتحدة لمحادثات سلام، كشفت صحيفة الحياة اللندنية أن وزير الخارجية اليمني السابق أبوبكر القربي زار الرياض أخيراً، والتقى مسؤولين في حضور أطراف يمنية، وأنه تم الاتفاق على خروج صالح إلى المنفى (خارج اليمن)، وإنهاء أي دور سياسي له ولأسرته في مستقبل اليمن.

وتم الاتفاق أيضاً على تسليم الحوثيين أسلحة الجيش التي بحوزتهم كافة، وانسحابهم الكامل من كل المدن والإدارات الحكومية التي استولوا عليها بالقوة العسكرية خلال الأشهر الماضية.

وقال المستشار الصحافي للرئيس اليمني مختار الرحبي للصحيفة، إن “عودة الحكومة اليمنية إلى البلاد مرتبطة بترتيب الوضع الأمني وتصفية المدن من الميليشيات الحوثية، حتى يتقرر أن تكون مدينة عدن آمنة منهم”، مضيفاً: “هناك تفاؤل في إنهاء عملية عاصفة الحزم، لكننا نسير بحذر شديد، لأن عصابات الحوثي ما تزال تمارس العنف، وهم اختاروا الإرهاب، ونحن لن نقف مكتوفي الأيدي”.

وأضاف الرحبي: “لا اتصالات مع الحوثيين حالياً، وأن نحو 320 مخطوفاً لا يزالون محتجزين لديهم”، لافتاً إلى أن وقف “عاصفة الحزم” ضد التمرد الحوثي لا يعني “إنهاء الحرب على الإرهاب، وأن المرحلة الحالية هي مرحلة بناء لليمن من الشرفاء فقط”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن