صحيفة عبرية: الحرائق التي اندلعت اليوم هي الأكبر منذ بداية مسيرات العودة

صحيفة عبرية: الحرائق التي اندلعت اليوم هي الأكبر منذ بداية مسيرات العودة

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الأربعاء، أن الحرائق التي اندلعت اليوم في “كيبوتس بئيري” قرب حدود قطاع غزة هي الأكبر منذ بداية مسيرات العودة الكبرى.

وأضافت الصحيفة، أن أكثر من 10 طواقم إطفاء يحاولون السيطرة على الحرائق المندلعة الآن في “كيبوتس بئيري” على حدود قطاع غزة بفعل طائرات ورقية حارقة تم إطلاقها من غزة.

وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أفادت في وقت سابق، بأن الطائرات الورقية الحارقة تسبب بخسائر مالية كبيرة تصل إلى ملايين الشواكل، بعد احتراق مئات الدونمات الزراعية الخاصة بمستوطني ما يسمى بـ”غلاف غزة”.

وقالت إن “ما يجري إرهاب من نوع جديد يحرق القلوب والحقول معًا، إذ فقد مزارعو الغلاف مئات الدونمات الزراعية نتيجة احتراقها على مدار الثلاثة أسابيع الماضية”.

ونقلت عن أحد المستوطنين العاملين في الزراعة قوله إنهم “يضطرون لدخول حقولهم القريبة من الحدود ويرون المتظاهرين على الجانب الآخر من الحدود في مشهد مخيف وفظيع”، مضيفاً أن “لدينا حقول مزروعة بالبطاطا ولم تتمكن الطائرات من رشها ما تسبب بإصابتها بالكثير من الآفات”.

وأشار المستوطن إلى “وجود مواقع لحماس قريبة من الحدود، فيما يتجول عناصرها بأسلحتهم المشرعة، ما يبعث على الكثير من الهواجس والمخاوف”.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية للكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي، واستشهد خلالها أكثر من 45 مواطنًا برصاص الاحتلال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن