صحيفة عبرية: تنسيق أمني فلسطيني إسرائيلي لصد تسلل إيران للضفة

سليماني
سليماني

قالت صحيفة يسرائيل هيوم الصادرة اليوم الخميس أنه وعلى الرغم من الخلاف السياسي بين السلطة الفلسطينية واسرائيل الا انه يتم تنسيق التعاون الأمني بشكل وثيق مع إسرائيل بهدف صد محاولات إيران التسلل الى الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال العناصر الفلسطينية المناصرة لها، حسب ما أكده مسؤولون كبار في اجهزة الأمن الفلسطينية للصحيفة.

وحسب كبار المسؤولين الفلسطينيين، فإن التنسيق الأمني مع اسرائيل يعمل بشكل وثيق، ولكن على مستوى منخفض، وبشكل شبه سري، وذلك من أجل عدم المس بالمصالح الأمنية للجانبين.

وقال مسؤول رفيع في ديوان الرئيس عباس في رام الله لصحيفة “يسرائيل هيوم”، ان القيادة الفلسطينية تشعر بغضب كبير بشكل خاص ازاء الجنرال الايراني قاسم سليماني، قائد قوات القدس في الحرس الثوري، والمسؤول عن السياسة الأمنية الايرانية خارج حدود الدولة.

وبحسب الصحيفة تدعى رام الله ان تدخل سليماني ووعده للفصائل الفلسطينية بأن تمولها ايران وتزودها بالسلاح، يشكل خطرا كبيرا على الأمن القومي الفلسطيني واستقرار القيادة الفلسطينية ، ولذلك، يجب صد هذا التدخل بكل ثمن – حتى بواسطة زيادة التعاون الأمني مع اسرائيل.

وحسب مصدر امني فلسطيني رفيع، فقد ازداد التدخل الإيراني في غزة والضفة الغربية بعد توطيد ايران والقوات الموالية لها في الجولان السوري، وعلى مقربة من الحدود الأردنية، وزيادة قواتهم في هذه المناطق.

وقال مصدر رفيع في اجهزة الأمن الفلسطينية للصحيفة ان اجهزة الامن الفلسطينية نفذت، مؤخرا، موجة اعتقالات في صفوف الجهات الموالية لإيران، خاصة الجهاد الاسلامي، في الضفة الغربية، وستنفذ اعتقالات ضد رجال حماس في الخليل ورام الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن