صحيفة عبرية: خطوة قد ترفع ثمن الأسرى الإسرائيليين في غزة

صحيفة عبرية: خطوة قد ترفع ثمن الأسرى الإسرائيليين في غزة

تطرقت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إلى الحملة التي تقودها عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة هدار غولدين، للضغط على حماس من أجل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها قد تجبر الحكومة على رفع ثمنهم.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها التي كتبها بن – درور يميني، أن الحملة التي تقودها عائلة غولدن، “في سبيل إعادة جثماني أورون شاؤول وهدار، وتحرير أبراهام منغستو، صعدت درجة”.

وذكرت أن “400 جندي مشاة ممن شاركوا في حرب 2014، أعادوا أوسمة المعركة التي حصلوا عليها”، موضحة أن الحملة “تسعى للضغط على حماس والامتناع عن كل بادرة إنسانية أو مبادرة لإعادة تأهيل قطاع غزة، طالما ترفض حماس إعادة الجثمانين (مصير الجنود لم يعرف بعد)”.

وأكدت الصحيفة، أن “الموضوع هو أن النوايا في جهة والواقع في جهة أخرى، فعائلة غولدين ومؤيدوها يمكنهم أن يعلنوا ألف مرة ومرة بأنهم يطالبون بالضغط على حماس وعدم التنازل لها أو تحرير أسرى فلسطينيين، ولكن النتيجة ستكون واحدة؛ تحرير فلسطينيين (أسرى)”.

ونوهت أنه “كلما نجحت الحملة أكثر، فإن الثمن الذي ستضطر إسرائيل لدفعه سيكون أعلى”، مشيرة إلى أن “حملة تحرير جلعاد شاليط؛ كانت فيلما معيبا، وأصبحت هستيريا تضمنت ألاعيب لا حصر لها، وكان من الواضح أن هذه الهستيريا الخطيرة تعزز حماس”.

ولفتت “يديعوت”، إلى أن حملة شاليط الهستيرية، كانت محقة، ولكنها بسرعة كبيرة ترجمت إلى ثمن كبير لتحريره، معتبرة أن التحرير الجماعي لهذا العدد من الأسرى الفلسطينيين (تطلق عليهم إسرائيل مخربين)، كان بمثابة “منح علاوة قوة جدية لحماس”.

وأشارت إلى أن العديد من الأسرى ممن تم إطلاق سراحهم في صفقة “وفاء الأحرار” أو “صفقة شاليط”، عادوا “لنشاطهم العسكري ضد إسرائيل”، لافتة أن يحيى السنوار، قائد حركة “حماس” في غزة، وهو أحد محرري صفقة شاليط، هو من “يدير المعركة ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة، ويضمن استمرار المواجهة، وحملة المسيرات الطائرات الورقية”.

ورأت الصحيفة، أن حملة عائلة غولدن، التي “تطالب بالتشديد وزيادة الضغط على حماس وقادتها، هي حملة عابثة”، مشيرة إلى أنه “في هذه الأيام تجري حملة دولية، تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في القطاع، وحماس ومن يقف معها يديرون هذه الحملة بنجاح عظيم”.

وتساءلت: “هل يعتقد مدراء حملة غولدن، بأن إسرائيل ستضغط أكثر مما تضغط منذ الآن على حماس؟ ألا يفهمون بأن حملتهم، تخدم حماس؟”، مضيفة: “لم تكن هذه نية أصحاب حملة شاليط ولا كذلك نية عائلة غولدن، لكن هذه هي النتيجة ولا شيء غيرها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن