صحيفة عبرية: لهذا السبب تخشى إسرائيل مظاهرات العودة الجمعة المقبل

مسيرة العودة

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن الجيش الإسرائيلي يواصل جهوده واستعداداته للتعامل مع المظاهرات الفلسطينية التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، نحو الجدار الحدودي مع قطاع غزة.

وحسب الصحيفة، فإن التقديرات الإسرائيلية، تشير إلى أن حماس قد تقدم على تنفيذ عملية خطف لجنود إذا ما لاحظت الفرصة المناسبة، وكانت نسبة النجاح في تنفيذ العملية كبيرة.

وأوضحت الصحيفة، أنه يجب عدم الاستهانة بقدرات حماس العسكرية، وذلك في ظل أنها تجمع معلومات استخبارية بشكل دائم ومتواصل على مدار الساعة عن عمليات ونشاطات الجيش الإسرائيلي على طول الحدود مع قطاع غزة، إضافة إلى أن خبرة حماس العسكرية، قد زادت فيما يتعلق بدراسة منطقة العمليات وتحديد نقاط الضعف والوهن في منظومة الدفاع الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، أكدت المصادر، أن قيادة المنطقة الجنوبية بما في ذلك قيادة فرقة غزة، تواصل استعداداتها لمواجهة المتظاهرين يوم الجمعة المقبل، وذلك في ظل المخاوف الكبيرة لدى قيادة الجيش من مخطط المتظاهرين لرشق الزجاجات الحارقة تجاه المناطق الإسرائيلية.

وتابعت: “هناك مخاوف كبيرة لدى المنظومة الأمنية من أن تتسبب الزجاجات الحارقة التي سيلقيها المتظاهرون يوم الجمعة المقبل، وفقاً لمخططاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، في اشتعال حقول القمح والحنطة الممتدة في مناطق النقب الغربي في ظل مساعدة الرياح في امتداد النيران.

وأشارت الصحيفة، إلى أن قيادة المنطقة الجنوبية تستعد للتعامل مع هذا السيناريو، ولذلك أصدرت تعليمات جديدة للجنود تقضي بعدم السماح للفلسطينيين بالاقتراب إلى المدى الذي يستطيعون فيه إلقاء الزجاجات الحارقة داخل الأراضي الإسرائيلية.

ويشار إلى أن موسم حصاد محصول القمح في مناطق النقب الغربي، سيبدأ خلال عدة أسابيع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن