صحيفة: مصر ترفض لقاءً بين فتح وحماس على أراضيها

أبو مرزوق

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ذو الفقار سويرجو، أنّ السلطات المصرية أبلغت مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح، عزام الأحمد، عدم سماحها له بلقاء نائب رئيس المكتب السياسي لـحماس، للشؤون الخارجية، موسى أبو مرزوق، على أراضيها، كما نقلت عنه صحيفة “العربي الجديد”.

وكان الأحمد  وأبو مرزوق قد أعلنا، في تصريحات منفصلة، أنهما يعتزمان اللقاء في القاهرة يوم (13 فبراير/ شباط)، لكنّ اللقاء لم يتم، دون إعلان سببه من قبلهما.

وقال سويرجو للصحيفة إنّ الأحمد تبلّغ من السلطات المصرية أنّ أبو مرزوق موجود في القاهرة في رحلة علاجية، وغير مسموح له باللقاءات السياسية، مشيراً إلى أنّ الأحمد منزعج من تصريحات الشعبية وحماس واللتين طالبتا بلقاء وطني جامع وليس لقاءً ثنائياً.

وطالب القيادي في الجبهة الشعبية، بقدوم وفد الفصائل من الضفة الغربية إلى القطاع لإتمام عملية المصالحة وإزالة العراقيل من طريقها، والالتزام بقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الذي تم اتخاذه بالاجماع، وعدم السماح بعودة التراشق الإعلامي وحل الخلافات الطارئة من خلال القنوات التنظيمية.

وسافر أبو مرزوق، قبل أكثر من شهر، إلى مصر عبر معبر رفح البري، بعد أنّ شكّ أطباء في غزة بحاجته إلى عملية في القلب، لكنّ الفحوصات الطبية التي أجراها في القاهرة أظهرت عدم حاجته إلى هذه العملية، وهو ينتظر حالياً فتح المعبر من جديد للعودة إلى القطاع، الذي بات مقر عمله بعد انتقاله من القاهرة أخيراً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن