صحيفة: ولاية سيناء تستولي على أسلحة نوعية لحماس

صحيفة: ولاية سيناء تستولي على أسلحة نوعية لحماس

قالت صحيفة “الجريدة” الكويتية نقلا عن مصدر أمني مصري أن تنظيم “ولاية سيناء”، الفرع المصري لـ “داعش”، استولى على شحنة أسلحة نوعية، بينها صواريخ كورنيت، وأخرى متطورة مع تقنيات “GPS”، كانت في طريقها من إيران إلى حركة حماس بقطاع غزة.

واستهجن المصدر أن تكون مثل هذه الأسلحة المتطورة بيد “تنظيمات إرهابية” هنا وهناك، والتي يمكن “أن تستعملها في قتل جنود مصريين”، مشدداً على أن المكان الصحيح لوجود هذه الصواريخ، التي استولى عليها “داعش”، هو مستودعات الدول النظامية لاستخدامها وقت الحاجة.

وأفاد بأن الشحنة الكبيرة من هذه الصواريخ أصبحت أخيراً بيد “ولاية سيناء” بعد منع الأمير الجديد لتنظيم التعاون مع حماس، والسماح بتهريب أي مساعدات، أو عتاد عسكري من سيناء إلى غزة.

يُذكر أن الجيش المصري، أعلن في البيان رقم 15 للعملية الشاملة في سيناء بتاريخ 11 مارس 2018، أنه عثر على صواريخ كورنيت لدى مداهمة أحد مخازن سلاح “الإرهابيين” في سيناء.

من جهته، أعلن التنظيم أكثر من مرة استخدامه هذا النوع من الصواريخ، خصوصا لدى استهدافه مروحية وزيري الدفاع والداخلية المصريين السابقين في 19 ديسمبر 2017، إضافة إلى عدة أكمنة منذ يوليو 2015.

وكانت حماس استخدمت قبل 10 أيام صاروخ كورنيت الموجه، الروسي الصنع، لاستهداف حافلة إسرائيلية عسكرية، في إطار تصعيد هو الأكبر منذ 2014، كاد يؤدي إلى حرب شاملة، لولا تدخل مصر التي أعادت التهدئة.

الخلاف بين “داعش سيناء” وحماس بدأ يظهر جليا ويهدد إمدادات السلاح للحركة، وأعلن تنظيم ولاية سيناء أكثر من مرة أن حماس حركة كافرة، لتعاملها مع الغرب والشيعة في إيران، وقد نشر سابقاً فيديو عن إعدام ناشط في الحركة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن