ضابط بجيش الاحتلال : نعالوة كان يتصرف بحكمة في الميدان و لم يرتكب أي خطأ

جيش الإحتلال يهدم منزل الشهيد أشرف نعالوة
أشرف نعالوة

صرح قائد منطقة الوسط بالجيش الإسرائيلي، اللواء “نداف فدان”، لصحيفة “معاريف” العبرية، صباح اليوم الخميس، أن المطارد أشرف نعالوة لم يرتكب أي أخطاء وكان يتصرف بحكمة كبيرة بالميدان.

وبحسب الصحيفة العبرية، قال فدان: “إن أحد أسباب عدم اعتقال نعالوة او الوصول اليه بسرعة، هو القدرة الجدية على التخفي، والتحرك يشكل حذر، وعدم ارتكاب أي أخطاء، ولذلك بقي حرا لفترة طويلة” .

وأضاف اللواء فدان: “أن عملية مطاردة نعالوة استمرت أكثر من شهرين، وتم خلالها استخدام الكثير من الطرق والوسائل الاستخباراتية، والاستعانة بعناصر مختلفة من أجل الوصول اليه” .

وأضاف لولا المعلومات الاستخباراتية لما نجحت اسرائيل من الوصولا اليه وتصفيته موضحا ان اسرائيل نجحت في تحديد مكانه من خلال معلومات استخباراتية مهمة تم تلقيها في بداية الشهر.

وتابع قائد المنطقة الوسطى: “توصلنا عدة مرات الى مكانه، لكنه نجح في الفرار، وكان يتصرف بشكل سليم في الميدان، وحصل على المساعدة من بعض الأشخاص”.

وزعم اللواء نداف ان نعالوة تم توجيهه لعدم الاستسلام، وانه خطط لتنفيذ عمليات جديدة على غرار عملية باركان.

وختم اللواء نداف بالقول: “إن نعالوة تابع لحركة حماس، وأن حماس تسعى لتنفيذ المزيد من العمليات بالضفة، وأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت خلال هذا العام 2700 من عناصرها، وأحبطت 90% من مخططاتها لتنفيذ عمليات بالضفة الغربية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن