ضاحي خلفان / ثلاثة لا يصلحون لحكم اليمن

ضاحي خلفان

قال قائد شرطة دبي السابق ونائبها الحالي، الفريق ضاحي خلفان، اليوم الأحد، إن حكم دولة اليمن يجب أن لا يكون بيد شخص ينتمي لواحد من 3 قوى بارزة على ساحته السياسية والعسكرية المضطربة.

وأوضح خلفان في تغريدة له، على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، “ثلاثة لا يصلحون لحكم اليمن، حوثي لإيران مرتهن، ومخلوع من فتن، ويمني فجر في عدن”.

وجاء حديث ضابط الشرطة الإماراتي المعروف، ضمن سلسلة تغريدات تخص الشأن اليمني قال في إحداها، “رئيس المجلس السياسي اليمني أشبه ما يكون برئيس فراشين الخبل في من يستقبلك بصفتك رئيسا… يا الثور !!”.

وانتقد خلفان في تغريدات أخرى ساخرة، المجلس السياسي الجديد الذي تشكل في اليمن أخيرًا من أعضاء في جماعة الحوثيين المدعومين من إيران، وموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأثارت تغريدات نائب رئيس الشرطة، والأمن العام في دبي، ردود فعل متباينة بين متابعيه الكثر على موقع “تويتر” الذي ينشط عليه بشكل يومي من خلال التعليق على الأحداث السياسية في المنطقة مركزًا اهتمامه على اليمن.

وتضاف هذه التغريدات إلى تعليقات سابقة، للفريق ضاحي، انتقد فيها وسخر من الرئيس اليمني المخلوع وجماعة الحوثيين وزعمائها.

وأثار خلفان، غضب أنصار عبد الملك الحوثي، عندما هاجم زعيمهم بقصيدة وصفه فيها بالزنديق، والفأر، في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وغالبًا ما ينتقد خلفان، الذي تشارك بلاده في عملية “عاصفة الحزم” العسكرية في اليمن، جماعة الحوثيين، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، والتدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام، ودول الخليج واليمن بشكل خاص.

ويتمتع خلفان، بشهرة واسعة على موقع تويتر، الذي يتابعه فيه نحو 1.5 مليون شخص، وكثيرًا ما يعلق على الأحداث السياسية والأمنية في المنطقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن