طائرات الاحتلال تشن 15 غارة بعد اصابة صاروخ فلسطيني لمنزل بسديروت وانقطاع الكهرباء عن جزء منها

شن الطيران الحربي الاسرائيلي بعد منتصف الليل وفجر اليوم غارات عديدة على مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وأصيب 12 مواطنا فجر اليوم بينهم فتى بجراح متفاوتة جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بعدد من الصواريخ لأهداف متفرقة في مدينة غزة ومحافظة شمال قطاع غزة.

وبيّن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن 5 مصابين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم نتيجة قصف الطيران الحربي لأرض زراعية خالية غرب بلدة بيت لاهيا.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أرضاً زراعية خلف أبراج المقوسي الواقعة غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، وأوضح القدرة أن القصف أدى لإصابة فتى يبلغ من العمر 17 عاماً برضوض مختلفة، وقد نقل لمستشفى الشفاء لتلقي العلاج اللازم.

ولا تزال الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلّق في سماء قطاع غزة وتقصف أهدافاً بين الفينة والأخرى، ما يسبب الرعب والخوف في صفوف المواطنين خصوصاً النساء والأطفال.

اصابة منزل بسديروت وانقطاع التيار عن اجزاء منها

من جهتها ادعت مصادر عبرية ان القصف ياتي في اعقاب اصابة صاروخ فلسطيني لمنزل في مدينة سديروت مما الحق به اضرارا مادية دون وقوع اصابات.

وقالت صحيفة هارتس على موقعها باللغة العبرية فجر اليوم انه ومن حسن الحظ لم يصب احد من سكان المنزل في الذي لحقت به بعض الاضرار نتجية اصابته بصاروخ فلسطيني كما تضررت بعض السيارات التي كانت متوقفة في محيط المنزل.

واشارت الى ان التيار الكهربائي توقف عن بعض احياء سديروت لفترة من الوقت نتيجة اصابة صاروخ فلسطيني لمحطة من محطات الضغط العالي تابعة لشركة كهرباء اسرائيل القطرية.

واشارت المصادر العبرية ان الصاروخ اصاب خط الضغط العالي في سديروت، مما ادى لانقطاع الكهرباء لعدة ساعات وعملت طواقم شركة كهرباء اسرائيل القطرية لاستعادة الكهرباء إلى المناطق التي قطع عنها التيار.

وقدرت  الشركة أن سيتم استئناف امدادات في خلال ساعتين او ثلاث.

هذا التصعيد ياتي رغم استمرار المجلس الامني الاسرائيلي المصغر من التكتم على الاجراءات والقرارات التي اتخذها خلال جلسته الثالثة التي جرت ليل امس حيث لم يصدر اي تصريح عن اي وزير او مسؤول امني حول القرارات التي اتخذتها اسرائيل للرد على مقتل ثلاثة مستوطنيين بعد ان جرى خطفهم وفق الرواية الاسرائيلية.

كتائب المقاومة الوطنية التابعة للديمقراطية تتبنى

من جهتها اعلنت المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين 107 على اسديروت في تمام الساعة 12:50 مساء اليوم الأربعاء 03/07/2014م

وقالت الكتائب في بيان لها وصل الوطن اليوم نسخة منه ان هذا القصف يأتي  رداً على العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل لشعبنا الأعزل, متوعدة بمزيد من عمليات القصف ضد هذه المواقع العسكرية الصهيونية.

واكد الكتائب أن خيار المقاومة هو السبيل لنيل الحقوق الوطنية,مشددة على ضرورة تشكيل  الأجنحة العسكرية غرفة عمليات مشتركة بمرجعية سياسية موحدة لتدارس سبل الرد على هذا العدو الاسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن