طالبة سعودية تنجح في تأسيس شركة متخصصة في طلب الوجبات المنزلية

الوجبات المنزلية

أنفق السعوديون 644 مليون دولار على طلبات الطعام هذا العام ويتوقع أن يصل إنفاقهم بحلول عام 2019 لمليار دولار، عندما أرادت الطالبة السعودية نوف السليم إطلاق شركتها الناشئة “مذاقي” Mathaqi لطلب الطعام المنزلي عبر الإنترنت، لم تجد مَن يوفّر لها تمويلاً تأسيسياً سوى والدها، لذا فقد استخدمَت التمويل الذي حصلت عليه منه لتجهيز مكتب الشركة في العلية في الرياض، وتغطية المصاريف التشغيلية، وتطوير المنصة الإلكترونية، إضافة إلى شراء سيارات التوصيل.

ولفتت تقارير إلى أن السليم قامت باطلاق شركة “مذاقي” لطلب الطعام المنزليّ في شهر مارس 2017، وفازت بعد شهرين على إطلاقها بجائزة أفضل تطبيق للعائلات المنتجة في حفل “جوائز روّاد الأعمال في السعودية 2017”. كما فازت بجائزة أفضل شركة ناشئة في دول الخليج بناءً على تصويت الجمهور في فعالية “سيد ستارز الخليج” Seedstars GCC التي انعقدت خلال الآونة الأخيرة في البحرين.

يذكر أن فريق “مذاقي” يوفر قائمة طعامٍ منزلي مختلفة كل يوم، تضم أطباقاً محلية وهندية وعربية وغيرها، ويساهم في إعدادها طهاة وسيدات منزل. وتجري العملية عبر إعداد جدول أسبوعي ثم إرساله إلى الطهاة قبل أسبوع ليكونوا على علمٍ بعدد الأطباق التي سيحضّرونها، ويبلغ متوسّط عدد الأطباق التي 20 طبقاً في الأسبوع.

وصرحت السليم بأن فريق الشركة يضم 15 شخصاً يهتمون بتطوير المنصّة وإدارة الشؤون المالية والتسويق والمحاسبة خدمة العملاء وإدارة شؤون الطهاة. وذكرت التقارير أن عدد الطهاة الذين تتعامل معهم المنصة وصل إلى 80 طاه وطاهية تقريباً، وتعمل “مذاقي” حالياً في الرياض فقط، وتريد التوسّع إلى مدن أخرى في السعودية، مثل مكّة والمدينة، لاستغلال تدفق الزوار لهما في موسمي الحج والعمرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن