طالبة مدرسة من نابلس تطلق كتابا أدبيا

الوطن اليوم - طالبة مدرسة من نابلس تطلق كتابا أدبيا

وقعت الكاتبة الناشئة بتول كوسا من مدينة نابلس أمس كتابها الاول بعنوان “ياسمينة”، وذلك خلال حفل إطلاق الكتاب الصادر من مكتبة دار الاعلام للنشر والتوزيع.

وقالت كوسا البالغة من العمر 17 عاما بان كتابها يحتوي على 30 نصا نثريا ويأتي في 92 صفحة ويحمل كل نص عنوانا مختلفا عن الاخر كلها ذات نصوص عاطفية.

وأضافت كوسا بأن اختيار اسم “ياسمينة” لكتابها الاول يأتي بسبب عشقها للياسمين ولاستخدام الياسمين في معظم كتاباتها الأدبية ولأنها تحب البياض والامل.

وأضافت كوسا بأن تأثرها بالشاعر الراحل محمود درويش شكل لها حياة ادبية تأثرت في مكنونها الأدبي ونصوصها، مؤكدة بان ل فتاة او فتى يستطيع تحقيق أهدافه.

يشار إلى أن حفل التوقيع جاء ضمن فعاليات معرض الكتاب في مكتبة بلدية نابلس بعنوان “بين الرفوف والورود” وحضر حفلها مدير المكتبة ضرار ذوقان ومدير مكتبة دار الاعلام للنشر والتوزيع ماهر الحاج.

يذكر أن بتول كوسا هي طالبة بالصف الاول ثانوي في مدرسة كمال جنبلاط الثانوية للبنات وبدأ مشوارها في الكتابة من خلال كتابتها في الصف الخامس لمسرحية مدرسية، ومن ثم انطلقت لكتابة بعض مذكراتها الخاصة ليكون لها كتابة بعض النصوص النثرية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” ليكون أمامها الفرصة لطباعة كتاب خاص بها بدعم معنوي من صديقاتها واهلها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن