طالب بريطاني يطعن معلمة حتى الموت

طالب بريطاني يطعن معلمة حتى الموت

وجهت محكمة التاج في ويلز تهمة القتل لطالب يبلغ من العمر 15 عاما أقدم على طعن معلمة في المدرسة أمام التلاميذ، حيث فارقت الحياة في المستشفى.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) أن الطالب الذي لم يتم الكشف عن اسمه لأسباب قانونية، قام بطعن آن ماغواير ( 61 عاما) أمام نحو 30 تلميذا في مدرسة كورباس كريستي الكاثوليكية في ليدز، حيث أعلنت وفاتها في المستشفى.

ونقلت الهيئة عن رئيس وحدة الدعاوى القضائية في يوركشاير وهامبرسايد بيتر مان قوله “تم القبض على شاب يبلغ من العمر 15 عاما فيما يتعلق بهذا الحادث، وان النيابة نظرت بعناية في جميع الأدلة المقدمة من قبل شرطة يوركشاير الغربية، وخلصنا إلى أن هناك أدلة كافية لتوجيه الاتهام لهذا الفتى لقتله آن ماغواير”.

واثارت هذه الحادثة مشاعر الصدمة في بريطانيا التي نادرا ما تشهد عنفا في مدارسها، حيث اشاد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في مجلس العموم ( البرلمان) وكذلك زعيم حزب العمال المعارض، إد ميليباند بماغواير، ووصفا مقتلها بأنه مأساة.

وأشارت بي بي سي إلى أن الحادثة هي الأولى في المدارس البريطانية منذ الهجوم على مدرسة دنبلان الابتدائية في سكوتلندا في عام 1996، عندما دخل شخص الى المدرسة مسلحا بأربع قنابل يدوية وقتل 16 طفلا وشابا قبل أن يقوم بالإنتحار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن