طقس اليوم : توقع سقوط امطار وتحذيرات من تشكل السيول

طقس اليوم : توقع سقوط امطار وتحذيرات من تشكل السيول

توقع الراصد الجوي داود الطروة أن يكون الطقس اليوم الاربعاء غائما جزئيا إلى غائم، ولطيفا نهارا، وبارداً نسبياً ليلاً، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم غد الخميس تتأثر فلسطين خلال ساعات النهار بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس غائم، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية تكون رعدية أحياناً فوق أجزاء مُختلفة، وغير شاملة لكافة المناطق.

وخلال ساعات الليل من يوم غد يقترب منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة،وتسقط أمطار تدريجياً خلال ساعات الليل وفجر الجمعة فوق معظم المناطق، تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الجمعة يزداد تأثير المنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وبارداً نسبياً إلى بارد، وتسقط أمطار على فترات تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم السبت يستمر تأثير المنخفض الجوي، ويكون الطقس غائماً ، وبارداً نسبياً إلى بارد، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة على فترات تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.وفي يوم الأحد تبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار على بعض المناطق.

وحذر الراصد الجوي

1 – خطر تشكل السيول في المناطق الساحلية والمنخفضة

2 – خطر التزحلق على الطرقات

3 – خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن